أبو الراغب: تدوال الشائعات جريمة في حق الوطن والمواطن

أبو الراغب: تدوال الشائعات جريمة في حق الوطن والمواطن

التقت مجموعة شبابية من أعضاء البرنامج الوطني “أبناء المملكة”، مدير عام هيئة الإعلام طارق أبو الراغب، ضمن لقاء حواري حمل عنوان “كيف نُحارب الشائعة.. وما هو دور الشباب في ذلك”، تم في إنعقادهِ تطبيق شروط السلامة العامة.

اللقاء الذي جاء ضمن سلسلة لقاءات الصالون الشبابي لأبناء المملكة ، تحدث خلاله مدير عام هيئة الإعلام وحاوره الشباب ، حول آلية عمل هيئة الإعلام في تنظيم عمل مختلف وسائل الإعلام في الأردن المرئية والمسموعة والمقروءه ، وعن أهمية محاربة الشائعات لما لها من خطر على استقرار الوطن .

وقال أبو الراغب أن الشائعة تطورت ودخلت في جميع مفاصل المجتمع ، ودورنا هو الرد ومقاومة انتشار هذه الشائعات .

ونوه إلى أن الشائعة لها عدة تصنيفات ، وأن الدور الأكبر بالسيطرة على انتشار الشائعات بشتى أنواعها هو المواطن .

كما أشار أبو الراغب إلى دور هيئة الإعلام في الرقابة على مختلف وسائل الإعلام المرئية والمقروءة والمسموعة ، وما تقدمه الهيئة من دورات مجانية في مجال الإعلام ، بهدف رفع سوية العاملين في هذا القطاع .

واستعرض أبو الراغب أمثلة من الأخبار الغير صحيحة ، والتي كانت تهدف إلى إثارة البلبلة وحشد الرأي العام ضد مصلحة الوطن ، مؤكداً على تداول الشائعات هو جريمة في حق الوطن والمواطن .

واستمع مدير عام هيئة الإعلام لمُداخلات الشباب ، الذين بدورهم ثمنوا الجهود التي تقوم بها هيئة الإعلام ، في تنظيم قطاع الإعلام في الأردن ، كما أكد المشاركون على أهمية محاربة انتشار الشائعات لما لها من أثر سلبي على المجتمع .

مدير البرنامج الوطني ” أبناء المملكة ” أشرف الكيلاني ، والذي بدوره أدار الحوار ، قال بأنّ على الشباب أن يساهموا في محاربة الإشاعة وعدم المساعدة في ترويجها وخاصة عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، وأن يتأكدوا دائماً من مصدر المعلومة أو الخبر قبل الأخذ به وإعادة نشره .

وأضاف الكيلاني بأن برنامج أبناء المملكة ، جاء ليكون هناك للشباب فرصة ، للتعرف على مختلف مؤسسات الدولة عن قرب ، ويتحاورون مع القائمين عليها ، للتعرف على المهام والواجبات التي تقدمها في خدمة الوطن .

وفي ختام اللقاء سلّم الشباب رسالة لهيئة الإعلام قالوا فيها : ” نحن أبناء المملكة ؛ نُمثل مختلف أطياف وشرائح المجتمع الأردني ، نقفُ خلف جهودكم وندعمُها ، والتي تبذلونها في خدمة إعلامنا الوطني ، وما تقومون به في سبيل تنظيم قطاع الإعلام في وطننا الحبيب ، سائلين الله التوفيق لكم في مَسعاكم ، وتحت ظل قائد البلاد جلالة الملك عبدالله الثاني المعظم حفظه الله ورعاه ” .

ونذكر بأنّ برنامج أبناء المملكة ، يهدف إلى توحيد جهود الشباب من مُختلف الأعمار والأطياف في طرح القضايا الوطنية الداخلية ، وحتى القضايا العربية والإقليمية ، وذلك في سبيل تعزيز دور الأردن بها ، من خلال تكاتف الجميع خلف القيادة الهاشمية المُظفرة .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *