أربع إصابات في قصف للاحتلال على غزة

أربع إصابات في قصف للاحتلال على غزة

قصفت طائرات ومدفعية الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الجمعة، عدة أهداف، في قطاع غزة، ما أسفر عن أربع إصابات بين المواطنين وسط وشمال القطاع.

وسط قطاع غزة

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، بإصابة طفلة تبلغ من العمر (3 أعوام)، نتيجة قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي، أرضاً زراعية شرقي مخيم البريج وسط قطاع غزة.

بدورها، أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، أن طواقمها، نقلت إصابة جديدة لطفل يبلغ من العمر (11 عاماً) نتيجة القصف الإسرائيلي في المنطقة.

وأسفر القصف في الأرض الزراعية، كذلك عن أضرار بمنازل المواطنين الفلسطينيين، فيما عاودت طائرة استطلاع إسرائيلية قصف مجموعة من المواطنين شرقي المخيم.

شمال قطاع غزة

إلى شمال قطاع غزة، أفاد الهلال الأحمر، عن إصابة سيدة حامل، وطفل آخر، جراء قصف مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، منطقة عزبة بيت حانون شمال قطاع غزة.

في السياق، قصفت مدفعية الاحتلال الإسرائيلي، نقطة للضبط الميداني، تابعة للمقاومة الفلسطينية، شمالي بيت لاهيا شمال قطاع غزة.

جنوب قطاع غزة

جنوباً، قصف الطيران الحربي الإسرائيلي، بعدة صواريخ، منطقة الميناء الجديد شمال غرب خانيونس جنوب قطاع غزة، دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

بيان جيش الاحتلال

بدوره، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: “شنت طائرات ودبابات الجيش الإسرائيلي قبل قليل غارات على عدة أهداف تابعة لحركة حماس في قطاع غزة، بينها موقع عسكري تابع للقوة البحرية التابعة لحماس، بالإضافة إلى بنى تحتية تحت أرضية ومواقع رصد تابعة للمنظمة، وذلك ردًا على إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة خلال الأسبوع المنصرم:.

من جانبه، أفاد موقع (مفزاك درومي) الإسرائيلي، أن الطائرات  الإسرائيلية، قصفت عدة أهداف في قطاع غزة، رداً على إطلاق البالونات الحارقة من القطاع، تجاه مستوطنات غلاف غزة.

وقال الموقع: “هاجم سلاح الجو الليلة مجموعة من مطلقي البالونات وسط قطاع غزة، بهدف إحباط إطلاق بالونات مفخخة باتجاه الغلاف”.

وكان إعلام الاحتلال الإسرائيلي، قد أعلن في وقت سابق من اليوم الجمعة، عن اندلاع 21 حريقاً منذ الصباح، نتيجة استمرار إطلاق البالونات الحارقة من قطاع غزة.

(صحافة فلسطينية)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *