أسيران يواصلان معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري

أسيران يواصلان معركة الأمعاء الخاوية ضد الاعتقال الإداري

الأمعاء الخاوية

يواصل الأسيران أحمد زهران (42 عامًا) ومصعب الهندي (29 عامًا) معركة الأمعاء الخاوية باستمرار إضرابهما المفتوح عن الطعام ضد اعتقالهما إدارياً في سجون الاحتلال منذ أكثر من 50 يوماً.

وأفاد نادي الأسير في بيان له، اليوم الثلاثاء، بأن الأسير زهران من بلدة دير أبو مشعل قضاء رام الله، يواصل إضرابه عن الطعام منذ 59 يومًا، أما الأسير الهندي من بلدة تل قضاء نابلس، مضرب منذ 57 يومًا.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال تحتجز الأسيرين في معتقل “نيتسان- الرملة”.

وأوضح أن الأسير زهران أسير سابق قضى ما مجموعه 15 عامًا في سجون الاحتلال، وهو أب لأربعة أبناء، حيث اعتقلته قوات الاحتلال في آذار/ مارس 2019.

ويعتبر هذا الإضراب هو الثاني الذي يخوضه زهران خلال العام الجاري، حيث خاض إضراباً ضد اعتقاله الإداري استمر لمدة 93 يوماً، وانتهى بوعود تقضي بالإفراج عنه، إلا أن سلطات الاحتلال أعادت تجديد اعتقاله الإداري لمدة أربعة شهور وثبتته على كامل المدة.

وأضاف نادي الأسير أن المحكمة العليا التابعة للاحتلال، قررت عقد جلسة للأسير الهندي صباح يوم الخميس القادم (20 تشرين ثاني الجاري)، للنظر في الالتماس المقدم ضد اعتقاله الإداري.

يذكر أن الأسير الهندي معتقل منذ الرابع من أيلول/ سبتمبر 2019، وبلغت مجموع أوامر الاعتقال الإداري الصادرة بحقه على مدار سنوات اعتقاله 24 أمراً.

وخاض إضراباً عن الطعام العام الماضي، واستمر فيه لمدة 35 يوماً، انتهى باتفاق يقضي بالإفراج عنه في 9 أيلول/ سبتمبر 2018، إلى أن أُعيد اعتقاله مجدداً هذا العام.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: