أعمال نهب وشغب بمدن هولندية بسبب كورونا (فيديو)

اندلعت الأحد، اشتباكات شابتها أعمال عنف وشغب بين الشرطة الهولندية ومئات المحتجين في عدة مدن مختلفة، على خلفية رفضهم لإعلان الحكومة تطبيق أول حظر تجول في البلاد منذ الحرب العالمية الثانية، وذلك في إطار تصديها لجائحة كوورنا.

حيث قالت وكالة “أسوشيتد برس” الأمريكية إن عمليات تخريب وتكسير ونهب تمت على هامش التظاهرات، ما دفع بالشرطة إلى ردع بعض المحتجين بخراطيم المياه، واعتقال 30 شخصاً في مدينة “أيندهوفن” جنوبي البلاد.

كذلك نشرت الشرطة الهولندية كلاباً مدربة في ساحة بوسط أمستردام لمواجهة الاحتجاجات، حسبما ذكر تليفزيون “إن أو إس” الحكومي.

https://twitter.com/SnmezAykanat/status/1353395110780817408?s=20

كما توقفت حركة القطارات، بعدما تعرضت المحطة للنهب وأعمال شغب. فيما طلبت شرطة أيندهوفن من المواطنين الابتعاد عن وسط المدينة، حيث كانت تجري المواجهات.

فرض حظر تجول حتى 9 فبراير/شباط

كانت أغلبية أعضاء البرلمان الهولندي قد صوّتت مؤخراً لمصلحة فرض حظر تجول بدأ يوم السبت 23 يناير/كانون الثاني 2021، من الساعة الـ9 مساء حتى الساعة الرابعة والنصف صباحاً بالتوقيت المحلي، ويستمر حتى 9 فبراير/شباط المقبل في محاولة لكبح تفشي الفيروس.

هذا القرار الحكومي أثار غضب ورفض بعض المواطنين الهولنديين الذين لم يعتادوا تقييد حركتهم أو فرض حظر عليهم منذ نحو 75 عاماً.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *