أكاديمية الملكة رانيا تنفذ برامج تربوية الشهر الماضي

نفذت أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين عددا من الانشطة والبرامج المتنوعة بتقنية الاتصال المرئي خلال شهر تشرين الأول الماضي، شملت جلسات بث مباشر عبر صفحاتها على موقع التواصل الاجتماعي موجهة للمعلم والطالب معا.


وبحسب بيان صحافي للأكاديمية اليوم الاربعاء، تضمنت البرامج موضوعات التقارب الفكري، ومسؤولية الأهل في تعليم أبنائهم، والتعلّم الذاتي ومهاراته، والواقع الافتراضي في التدريس بين الحقيقة والخيال، وتطبيقات تكنولوجية تساعد على تدريس المفاهيم الرياضيّة في التعلم عن بعد.
كما تضمنت ندوات متخصصة حول استخدام البرامج والتطبيقات المعتمدة على الذكاء الاصطناعي لتحسين كفاءة وجودة التعليم، تحدث فيها المدير التنفيذي للشؤون الاستراتيجية في الأكاديمية عبدالمجيد شملاوي، وخبيرة تقنيات التعليم في دائرة التعليم والمعرفة بإمارة أبوظبي الدكتورة نجلاء النقبي.
ونفذت الاكاديمية ايضا، نشاطات تتعلق بشبكة اللغة الإنجليزية والعلوم والدراسات الاجتماعية ركزت على مختلف المهارات التي اكتسبها المعلمون ضمن برامج الشبكات، في اطار متابعة الأكاديمية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتنفيذ هذه البرامج وتدريب المعملين عليها.
ونظمت الاكاديمية الشهر الماضي، برنامجا تدريبيا في المساق الإلكتروني ضمن برنامج (علّم بثقة) استهدف المعلمين في المدارس الحكومية بمديريات التربية والتعليم في وادي السير، والكورة، وقصبة الكرك، والقصر، تحت شعار ” التأكد من فهم واستيعاب الطلبة”، بمشاركة نحو 200 معلم ومعلمة من مختلف التخصصات، على محاور جمع البيانات حول فهم الطلبة، والعمل على البيانات، وبناء ثقافة الخطأ.
وشاركت الاكاديمية في العديد من الفعاليات التربوية الاقليمية والدولية شملت مؤتمر اللغة العربية الدولي الاستثنائي الذي عقد في امارة الشارقة تحت عنوان (التعليم عن بعد في تدريس اللغة العربية /الواقع والمتطلبات، والآفاق)، والممارسات الفضلى في التدريب على مهارات اللغة العربية بين المختصين والباحثين، اضافة إلى ورشة تفاعلية عن بعد نظمها المجلس الثقافي البريطاني الثقافي حول استخدام الكتب التدريسية في التعلم عن بعد بهدف استكشاف طرق استخدام الكتب التدريسية في منصات التعلم عن بعد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *