أكثر من 500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى واعتدوا على المصلين

أكثر من 500 مستوطن اقتحموا المسجد الأقصى واعتدوا على المصلين

قالت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، إن أكثر من 500 مستوطن اقتحموا باحات المسجد الأقصى منذ الساعة السابعة والنصف صباحا، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت الدائرة بأن المستوطنين اقتحموا المسجد انطلاقا من باب المغاربة على شكل مجموعات كبيرة وتجولوا في باحاته بشكل استفزازي، برفقة المتطرفين إيهودا غليك وبن حيفر.

وأغلقت قوات الاحتلال جميع مداخل المسجد الأقصى المبارك ومنعت الدخول إليه بالتزامن مع اقتحامات المستوطنين، فيما لا تزال تحاصر العشرات من المصلين داخل المسجد القبلي.

واقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر  الأحد، باحات المسجد الأقصى المبارك، واعتدت على المصلين والمرابطين هناك، وأخلتهم بالقوة، قبل أن تعتقل عددا منهم، وتغلق المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، وتحتجز من بداخله.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت المسجد الأقصى من بابي السلسلة والمغاربة فجر الأحد، واعتدت بالضرب على المصلين والمرابطين في المصلى القبلي وباحات المسجد.

وأضافوا أن قوات الاحتلال الإسرائيلي أطلقت قنابل الصوت باتجاه المصلين، وأجبرتهم على مغادرة باحات المسجد بالقوة وتحت تهديد السلاح.

وفي تطور لاحق، أغلقت قوات الاحتلال الإسرائيلي، المصلى القبلي بالسلاسل الحديدية، واحتجزت بداخله عددا من المصلين والمرابطين، وفي الوقت ذاته، سهلت اقتحام مئات المستوطنين لباحات المسجد الأقصى انطلاقا من باب المغاربة.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، نصبت ليلة السبت حواجز حديدية على مداخل القدس العتيقة، وشددت من إجراءاتها العسكرية، واعتدت على شاب بالضرب قرب باب العامود.

ويتزامن اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لباحات المسجد، مع تحضيرات لاقتحامه من قبل مئات المستوطنين الأحد، في ذكرى ما يسمى “خراب الهيكل المزعوم”.

وفا

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: