أمانة عمان تستقبل طلبات الترخيص الكترونيا السبت

أمانة عمان تستقبل طلبات الترخيص الكترونيا السبت

البوصلة – قالت نقابة المهندسين إن أمانة عمان تستكمل اعتبارا من يوم السبت المقبل القسم المتبقي من المخططات الهندسية المتعلقة بترخيص الأبنية القائمة وتقديم معاملات أذونات الاشغال إلكترونيا.


وافادت النقابة في بيان اليوم الخميس، أن أمين عمان الدكتور يوسف الشواربة أكد في كتاب وجهه للنقابة وهيئة المكاتب انه سيتم استقبال جميع معاملات الترخيص الكترونيا، ومن خلال الموقع الرسمي للأمانة ولن يتم استقبال اي طلبات ترخيص ورقية، تماشيا مع تطوير بيئة الأعمال والتسهيل والتبسيط لإجراءات اصدار التراخيص من خلال الرابط المباشر على قواعد بيانات النقابة.
واشترطت الامانة ان يقدم المكتب الهندسي اقرارا وتعهدا بصحة البيانات والمعلومات والمخططات المقدمة ومطابقتها للواقع، حيث ستستكمل اجراءات تدقيق واصدار التراخيص دون الكشف المسبق من الامانة، مع احتفاظ الامانة بحقها في الكشف اللاحق في أي مرحلة من مراحل الإعمار، واتخاذ الاجراءات المناسبة بحق أي مكتب هندسي اذا تبين عدم صحة البيانات والمعلومات او ان المخططات المقدمة غير مطابقة للواقع .
من جانبه أكد رئيس هيئة المكاتب والشركات الهندسية المهندس عبدالله غوشة في بيان اليوم، ان استقبال معاملات الترخيص الكترونيا ستسهل على المهندسين والمكاتب الهندسية، ويعتبر تتويجا لمطالبات ومقترحات وتوصيات الكثير من أصحاب المكاتب الهندسية. ولفت ان شهادة المطابقة المقدمة من المكتب تتضمن فعليا مسؤولية المكتب عن صحة المخططات والبناء.
واثنى نقيب المهندسين المهندس أحمد سمارة على جهود أمانة عمان وتعاونها مع النقابة في جميع المجالات، وفي توجه النقابة لتطبيق رؤيتها نحو “نقابة ذكية”.
يشار الى ان الامانة قد بدأت بمنح رخص الابنية الكترونيا في الثلث الأخير من العام الماضي.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *