أمانة عمّان: ملتزمون بموعد تشغيل الباص سريع التردد

أكّد أمين عمّان يوسف الشواربة، السبت، التزام أمانة عمّان بجدول العمل المُعد لمشروع الباص سريع التردد، لافتا إلى أن الأعمال الإنشائية في حزمة مشاريع الباص تنجز في نهاية العام 2020، باستثناء مرحلة تقاطع “طارق”، بسبب تأخر إحالة العطاء.

وقال الشواربة في تصريحات لـ “المملكة”، خلال زيارته لمشروع محطة الركاب الرئيسية في صويلح، إن تشغيل الباص السريع سيكون في نهاية عام 2021.

واعتبر أمين عمّان أن المشروع يمثل نهضة تنموية في قلب العاصمة، وحلولا مروريا على التقاطعات المهمة، إضافة إلى أنه يضمن حقوق المشاة بأرصفة آمنة.

“تجاوزت نسبة الإنجاز في مرحلة محطة الركاب الرئيسية في صويلح، نسبة 80%، في حين وصلت النسبة العامة في جملة المشاريع إلى 70%، وفي بعضها وصلت إلى 95%”، وفقا للشواربة.

وأكّد الشواربة، أن الكوادر العاملة في المشروع، وُظّفت خلال فترة جائحة كورونا، بشكل إيجابي، وأنجزت مراحل متعددة، مشيرا إلى أنه ستُعاد قراءة المدد الزمنية للمشروع، لكن المؤشرات تُبيّن سير العمل وفقا للجدول المُعد مسبقا.

وتوقع الشواربة، انعكاس انتهاء المشروع إيجابا على الحركة المرورية في عمّان، بالإضافة لارتفاع الإقبال على النقل العام، بسبب موثوقية وانتظام العمل في المشروع، مشددا على ضرورة وجود استراتيجية بخطط قابلة للتنفيذ، سيما وأن قطاع النقل العام يمثل منظومة تحتاج لسنوات، ولا يُمكن حل جميع تحدياتها عبر مشروع واحد.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *