/
/
أمير قطر يستقبل أردوغان في الديوان الأميري

أمير قطر يستقبل أردوغان في الديوان الأميري

أمير قطر يستقبل أردوغان في الديوان الأميري

استقبل أمير قطر الشيخ تميم بن حمد، اليوم الاثنين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في العاصمة الدوحة.

وجرى الاستقبال في الديوان الأميري بالدوحة، قبيل تقديم وفدي البلدين، وفق ما أوردته وكالة الأنباء التركية الرسمية.

وأشارت إلى أنه عقب الاستقبال، عقد الرئيس أردوغان مع نظيره آل ثاني اجتماعا ثنائيا مغلقا قبل ترأسهما الاجتماع الخامس للجنة الاستراتيجية العليا التركية القطرية.

ووصل الرئيس التركي إلى الدوحة، ظهر اليوم، وكان في استقباله بالمطار مساعد رئيس الوزراء القطري وزير الدفاع خالد بن محمد العطية، والسفير التركي لدى الدوحة فكرت أوزر، ومسؤولين آخرين في السفارة.

ويرافق أردوغان وزراء: الرياضة والشباب محمد قصاب أوغلو، والخزانة والمالية براءت ألبيرق، والدفاع خلوصي أكار، والصناعة والتكنولوجيا مصطفى ورانك، والتجارة روهصار بيكجان، ورئيس مكتب الاتصال في الرئاسة فخر الدين ألطون، ورئيس جهاز الاستخبارات هاكان فيدان.

وقمة الزعيمين، هي السادسة والعشرين بين الرئيس أردوغان والأمير تميم، خلال ستين شهرًا، “وهو رقم قياسي في تاريخ العلاقات بين البلدين، وربما في تاريخ العلاقات الدولية” وفق تعليق الوكالة التركية.

وشهد عاما 2018 و2019 تسع لقاءات واجتماع بين الرئيس أردوغان والأمير تميم، أحدثها في 24 أيلول/سبتمبر الماضي بمدينة نيويورك الأمريكية، على هامش مشاركتهما في الدورة الرابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة.

كما التقيا في العاصمة الطاجيكية دوشنبه، في 15 حزيران/يونيو الماضي، على هامش مشاركتهما في أعمال الدورة الخامسة لمؤتمر التعاون وإجراءات بناء الثقة في آسيا “سيكا”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث