أنباء عن استقالة الحكومة الكويتية خلال 48 ساعة


قالت صحيفة “الرأي” الكويتية إن هناك أنباء ترددت عن نية الحكومة الكويتية التقدم باستقالتها خلال الـ 48 ساعة المقبلة، مشيرة إلى الاستجواب المقدم داخل البرلمان.

وقالت الصحيفة، اليوم الأربعاء: “ترددت أنباء عن نية الحكومة تقديم استقالتها خلال الساعات الـ48 المقبلة، في ظل الاستجواب المقدم إلى رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد وما رافقه من تأييد برلماني متصاعد وصل إلى 37 نائبا”.

ولفتت الصحيفة الكويتية إلى “انضمام النائب علي القطان اليوم الأربعاء إلى النواب الـ 36 الذين أعلنوا تأييدهم للاستجواب أمس”.

وأعلن رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، في وقت سابق اليوم، رفع جلسة مجلس الأمة المقررة، بسبب عدم حضور أعضاء الحكومة، وفق جريدة “القبس” الكويتية.

وكانت “القبس” نقلت عن مصادر لها أمس، قولها إن الحكومة قررت عدم حضور جلسة اليوم، بعد أن أعلن 3 نواب عزمهم استجواب رئيس الوزراء الشيخ صباح الخالد، الذي لقي دعماً من 36 نائباً.

ووفق الجريدة، يتألف الاستجواب من 3 محاور، كأول مساءلة سياسية في دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الـ16.

ويتعلق المحور الأول بـ”مخالفة صارخة لأحكام الدستور عند تشكيل الحكومة بعدم مراعاة عناصر واتجاهات المجلس الجديد”، بينما يتعلق الثاني بـ”هيمنة السلطة التنفيذية في تكوين البرلمان”، أما المحور الثالث فيخص “الإخلال بالالتزام الدستوري في المادة 98 من الدستور”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *