أندية إنجليزية غاضبة من “صفقة نيوكاسل” تدعو لاجتماع طارئ

أندية إنجليزية غاضبة من “صفقة نيوكاسل” تدعو لاجتماع طارئ

الدوري الإنجليزي الممتاز يعلن استحواذ السعودية على نادي نيوكاسل والجماهير تحتفل

أثارت صفقة صفقة استحواذ صندوق الاستثمار السعود على نيوكاسل يونايتد، غضب عدد من الأندية الإنجليزية، ودعت الأندية الغاضبة إلى عقد اجتماع طارئ.


وبحسب ما نشرت صحيفة “ذا غارديان” البريطانية، فإن الاجتماع لايهدف لتعطيل الصفقة التي تمت ولكن من أجل التعبير عن رأيها السلبي تجاهها.


وأعربت الأندية عن قلقها من أن العلامة التجارية للدوري الإنجليزي الممتاز يمكن أن تتضرر من قبل صندوق الاستثمار العام السعودي (PIF) الذي يستحوذ على 80% من أسهم نيوكاسل، على الرغم من أن الدهشة ستثار في ضوء هوية المالكين الآخرين.


وكشفت تقارير صحفية إنجليزية أن نادي مانشستر سيتي، بقيادة الشيخ منصور بن زايد، من بين أندية الدوري الإنجليزي الممتاز التي تطالب بعقد اجتماع طارئ بعد اكتمال الاستحواذ السعودي على نيوكاسل يونايتد.


يذكر أن صندوق الاستثمارات العامة بالمملكة العربية السعودية استحوذ على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي، رسميا، وذلك خلفا لمايكل أشلي رجل الأعمال البريطاني، مالكه السابق.


وقال الصندوق السيادي، يوم الخميس، إن مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة السعودي أكملت صفقة استحواذ كاملة على نادي نيوكاسل يونايتد لكرة القدم الذي ينافس في الدوري الإنجليزي الممتاز.


وقال الصندوق في بيان على “تويتر”: “أكملت مجموعة استثمارية يقودها صندوق الاستثمارات العامة، وتضم أيضاً شركة “PCP Capital Partners” و”RB Sports & Media” (“المجموعة الاستثمارية”)، عملية الاستحواذ بنسبة 100% على نادي نيوكاسل يونايتد الإنجليزي.


وأكد نادي نيوكاسل الإنجليزي، عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، إكمال عملية الاستحواذ.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: