أهالي المعتقلين يعتصمون أمام السفارة السعودية للمطالبة بالإفراج عن ذويهم (شاهد)

أهالي المعتقلين يعتصمون أمام السفارة السعودية للمطالبة بالإفراج عن ذويهم (شاهد)

نفذ أهالي المعتقلين الأردنيين في السعودية اعتصاما أمام السفارة السعودية في عمان مساء اليوم الأحد، احتجاجا على ما وصفوه بالتأجيل المستمر لجلسة النطق بالحكم على أبنائهم المعتقلين منذ أكثر من عامين في السجون السعودية.

وطالب المشاركون في الفعالية بالإفراج عن أبنائهم المعتقلين على خلفية قضايا مرتبطة بدعم المقاومة الفلسطينية مؤكدين أنهم لم يرتكبوا أي ذنب يستوجب اعتقالهم، مشيرين إلى ما تسبب به ذلك من معاناة لذوي المعتقلين، فيما شهدت الفعالية تواجداً مكثفاً لأفراد الأمن الذين طالبوا المشاركين بإنهاء الفعالية ومغادرة الموقع.

وأشار رئيس لجنة أهالي المعتقلين في السجون السعودية خضر مشايخ في كلمة له خلال الوقفة إلى أن هذه الوقفة تأتي احتجاجاً على تأجيل جلسة النطق بالحكم بحق المعتقلين للمرة الثانية كانت الأولى لمدة أربعة شهور، وفي المرة الثانية لمدة 3 شهور ونصف بدون مبرر قانوني.

وأضاف مشايخ “نثق تماما أن أبناءنا المعتقلين في السعودية لم يقوموا بأي عمل يجرمهم حتى يتم اعتقالهم لمدة عامين، ورغم ثقتنا بالقضاء السعودية وانتظار الحكم منذ 5 شهور، نتساءل لماذا يتم تمديد اعتقالهم عبر تأجيل جلسة النطق بالحكم بحقهم، وهم كانوا حريصون دوماً على أمن المملكة العربية السعودية كما هم حريصون على أمن الأردن، وتثبت ذلك سجلاتهم وسيرتهم الطيبة خلال فترة إقامتهم لسنوات للعمل في السعودية، ومنهم المهندسون وكبار الموظفين والأطباء وبعضهم مكث في السعودية اكثر من 50 عاماً دون أن يرتكب أي مخالفة”.

وعبر مشايخ عن أمل ذوي المعتقلين بأن تبادرالسلطات السعودية والمحكمة المختصة في السعودية لإنهاء هذا الملف، كما ناشدوا الملك السعودي بإنهاء هذا الملف قبل عيد الأضحى ليقضيه المعتقلون بين أبنائهم، مؤكداً على عمق العلاقات بين الأردن والمملكة العربية السعودية.

فيما أشار عدد من ذوي المعتقلين إلى ما يمرون به من معاناة نتيجة استمرار اعتقال أبنائهم بدون أي مبرر، مطالبين بالإفراج عنهم ورفع ما لحق بهم من ظلم، وإنهاء هذا الملف.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *