أوامر الدفاع المتعلقة بالجامعات والمدارس تدخل حيز التنفيذ غدا

أوامر الدفاع المتعلقة بالجامعات والمدارس تدخل حيز التنفيذ غدا

– تدخل عدة إجراءات حكومية متعلقة بالتطعيم ضد فيروس كورونا المستجد، في مؤسسات التعليم العالي، والمؤسسات التعليمية، حيز التنفيذ اعتبارا من يوم غد الأحد، بحسب ما تضمنته بنود أمر الدفاع رقم (32) لسنة 2021.

مؤسسات التعليم العالي

وبحسب أمر الدفاع 32، يتوجب على كل عضو هيئة تدريسية أو إدارية أو طالب في أي من مؤسسات التعليم العالي لم يتلق الجرعة الأولى من المطعوم أو تخلف عن موعد الجرعة الثانية إحضار فحص كورونا (بي سي آر) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع ويسلمه إلى رئيسه المباشر، وبالنسبة للطالب يسلمه إلى عميد الكلية أو من يفوضه.

كما تضمن أمر الدفاع عدم السماح لعضو الهيئة التدريسية أو الإدارية الذي يخالف التعليمات المتعلقة بالتطعيم الالتحاق بالعمل، على أن تحسم أيام غيابه من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفدها تحسم هذه الأيام من راتبه وعلاواته، مع التأكيد في الوقت ذاته، على عدم السماح للطالب الذي يخالف هذه التعليمات بالدخول إلى الحرم الجامعي، واعتبار غيابه عن المحاضرات غيابا بدون عذر.

المؤسسات التعليمية

ونص أمر الدفاع على أن يحضر كل عضو كادر تدريسي وإداري في المؤسسات التعليمية لم يتلق الجرعة الأولى من المطعوم أو تخلف عن موعد الجرعة الثانية فحص كورونا (بي سي آر) سلبي النتيجة ساري المفعول لمدة (72) ساعة صباح يومي الأحد والخميس من كل أسبوع ويسلمه إلى رئيسه المباشر.

كما شمل عدم السماح لعضو الكادر التدريسي أو الإداري الذي يخالف التعليمات المتعلقة بالتطعيم الالتحاق بالعمل، على أن تحسم أيام غيابه من رصيد إجازاته السنوية، وفي حال استنفدها تحسم هذه الأيام من راتبه وعلاواته.

ووفق أمر الدفاع رقم (32)، تعاقب المؤسسات التعليمية ومؤسسات التعليم العالي التي تخالف التعليمات الواردة في أمر الدفاع ذاته، بغرامة لا تقل عن (1000) دينار ولا تزيد على (3000) دينار.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *