أوروبا تتعرض لأقسى عاصفة ثلجية منذ سنوات

أوروبا تتعرض لأقسى عاصفة ثلجية منذ سنوات

علق سائقون لساعات في مركباتهم في ألمانيا وأُغلقت مراكز التطعيم في بريطانيا الثلاثاء فيما تتعرض أوروبا لأقسى عاصفة ثلجية منذ سنوات.

ففي ألمانيا، تقطعت السبل بعشرات سائقي السيارات والشاحنات طوال الليل في غرب البلاد بسبب سوء الأحوال الجوية. وانقلب عدد من الشاحنات ما أدى إلى إغلاق الطريق السريع في الاتجاهين.

وأظهرت مقاطع فيديو سائقين يرتجفون من البرد في سياراتهم يشكون من تمضية ساعات دون طعام مع انخفاض درجة الحرارة إلى 12 درجة مئوية تحت الصفر.

ودعا وزير النقل أندرياس شويير سكان شمال ألمانيا ووسطها إلى الامتناع عن القيادة على الأقل حتى الأربعاء. كما أدى تساقط الثلوج على مدار 48 ساعة وتشكل جليد إلى تأخر في رحلات القطارات وإلغائها، وفقا لشركة “دويتشه بان” للسكك الحديد.

وتسبب الطقس السيّئ في وفاة شخص على الأقل في ألمانيا. وعثر على رجل يبلغ من العمر 69 عاما ميتا الثلاثاء قرب جراره الزراعي في منطقة ساكسونيا أنهالت. وذكرت الشرطة المحلية أنه مات بردا.

كما تساقطت الثلوج بكثرة على دول أوروبية أخرى، من بلجيكا مرورا بالدنمارك وصولا إلى وسط أوروبا. والوضع صعب خصوصا في معظم أنحاء المملكة المتحدة، من جنوب إنكلترا إلى اسكتلندا في الشمال مرورا بأجزاء من إيرلندا الشمالية.

ووضعت هذه المناطق في حالة تأهب الثلاثاء بسبب تساقط الثلوج المتوقع أن يعطل السفر عن طريق البر أو في القطارات، وفقا لخدمة الأرصاد الجوية البريطانية التي حذّرت أيضا من تشكل الجليد.

في لندن، تتساقط الثلوج بشكل مستمر منذ صباح الثلاثاء وقد غطّت المتنزهات بطبقة بيضاء رقيقة حيث يستمتع الأطفال بالتزلج.

ومن المتوقع أن تصل سماكة الثلوج في الشمال والشرق إلى 15 سنتيمترا.

واضطرت العديد من مراكز التطعيم ضد فيروس كورونا إلى الإغلاق خصوصا في إبسويتش وكولشستر فيما تواصل البلاد التي تخضع لتدابير إغلاق في الوقت الراهن، حملتها بهدف التمكن من تخفيف القيود تدريجا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: