إتلاف 81618 لتر عصائر وتسجيل 137 مخالفة منذ بداية رمضان

إتلاف 81618 لتر عصائر وتسجيل 137 مخالفة منذ بداية رمضان

قال مدير دائرة الرقابة الصحية والمهنية في الأمانة خلدون الهوادي، الثلاثاء، إن الفرق نفذت 2158 جولة ميدانية تفتيشية على البائعة المتجولين، أتلفت خلالها 81618 لترا من العصائر والمشروبات، ووجهت 137 مخالفة؛ لعدم التزامهم بالاشتراطات الصحية، وإزالة 1972 بسطة ،وذلك منذ بداية شهر رمضان ولغاية مساء أمس الاثنين.

ويركز برنامج عمل الدائرة الصحية والمهنية في أمانة عمّان خلال الشهر الفضيل على تشديد الرقابة على بيع العصائر والمحال التي تعرض مواد غذائية على الرصيف العام تكون قابلة للتلف ولا تستوفي الشروط الصحية أمام المستهلك.

وستواصل أمانة عمّان أعمال الرقابة والحملات التفتيشية من خلال المراكز (شمال -جنوب -وسط-شرق-غرب عمّان)، طيلة أيام الشهر الفضيل على المنشآت الغذائية والأسواق والمجمعات التجارية في كافة مناطق العاصمة عمّان لضمان صحة وسلامة المواطن بالتأكد من سلامة المواد الغذائية وطرق تخزينها وتداولها للمستهلكين.

وأشار الهوادي إلى أن أمانة عمّان قد شكلت فرقاً للرقابة الصحية ضمن خطتها الرقابية خلال شهر رمضان وجرى تقسيم عمل مفتشي الصحة في المراكز الخمس على فترات عمل صباحية ومسائية لتوفير الرقابة الصحية على كافة المنشآت الغذائية والأسواق والملاحم من خلال حملات التفتيش الدوري للتأكد من سلامة الأغذية المعروضة في الأسواق والمجمعات التجارية وتحقيق الانضباط للأسواق خلال ايام الشهر الفضيل.

ودعت أمانة عمّان المواطنين إلى اتباع السلوكيات الغذائية السليمة خلال شهر رمضان لتجنب العوارض الصحية الناجمة عن التغير المفاجئ في مواعيد وأساليب ونوعيات الطعام، والحرص على اختيار مصادر الغذاء الآمنة والموثوق فيها وعدم شراء الوجبات الجاهزة من مصادر غير معروفة، وعدم شرائها قبل موعد تناولها بساعات طويلة ؛ مما يجعلها عرضة للفساد.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: