إحباط مخططات استيطانية للسيطرة على عقارات في القدس

أعلن البطريرك ثيوفيلوس الثالث، بطريرك القدس وسائر أعمال فلسطين والأردن، نجاح بطريركية الروم الأرثوذكس المقدسية بإفشال مخطط استيطاني للسيطرة على فندق البترا بساحة عمر بن الخطاب في باب الخليل في مدينة القدس المحتلة.

وقال البطريرك ثيوفولس الثالث في بيان اليوم السبت، إنه وفقاً لخطة الدفاع التي تنتهجها البطريركية عن عقارات باب الخليل التي تدعي بطلاناً جمعية عطيريت كوهانيم الاستيطانية حقوقاً فيها، فإن البطريركية اتبعت مسارين دفاعيين محليين متوازيين لحماية عقارات البطريركية.

وبحسب البيان فإن المسار الأول هو الاستمرار بخوض المعركة القانونية، حيث وصلت القضية إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، وأكد البطريرك ثيوفيلوس الثالث استمرار البطريركية في هذه المعركة.

أما المسار الثاني فهو مساعدة المستأجرين الفلسطينيين في الحفاظ على صمودهم في العقارات التابعة للبطريركية بشتى الوسائل؛ لأن الحفاظ على المستأجرين في حال لم تنجح البطريركية بخط الدفاع الاول بالمحاكم، يبقى التصرف بالأملاك والتواجد فيها للمستأجرين الحاليين.

وأكد أن البطريركية على أتم الاستعداد لفعل كل ما يمكنها فعله من أجل إنقاذ عقارات باب الخليل والدفاع عنها وعن العقارات الأرثوذكسية عامةً.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *