“إدارة الأزمات” يحدث تعليمات القادمين والمغادرين للأردن

“إدارة الأزمات” يحدث تعليمات القادمين والمغادرين للأردن

قرر الأردن، استمرار فرض إجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا لفئات محددة من القادمين إليه داخل المطار، وفق تعليمات جديدة أصدرها المركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات، الجمعة.

وأكد المركز في تعليماته، أنه “يستمر العمل بشرط إجراء فحص PCR داخل أي مطار من مطارات المملكة للفئة العمرية التي تزيد عن 5 سنوات وغير الحاصلين على شهادات التطعيم بمن فيهم غير مكتملي جرعات المطعوم” المضاد لفيروس كورونا.

لكن يكتفي المسافر الذي حصل على جرعتين من اللقاح الواقي من الفيروس، بإجراء فحص الكشف عن الفيروس من جهة القدوم خلال 72 ساعة التي تسبق صعودهم الطائرة من أول محطة مغادرة، شريطة قدومهم من دول حددها الأردن.

وحدد الأردن، دول السعودية، عُمان، البحرين، الكويت، قطر، الإمارات، تونس، المغرب، الولايات المتحدة، المملكة المتحدة، دول الاتحاد الأوروبي، تركيا، الصين، كوريا الجنوبية، تايوان، اليابان، أستراليا، نيوزلندا، ماليزيا، الاتحاد الروسي، كندا، لا يجرى للقادمين منها فحص كشف عن الفيروس داخل المطار.

لكن يُفرض على القادمين من الدول غير المذكورة في القرار إجراء فحص كورونا، وفق المركز.

وتعتمد شهادة التطعيم الصادرة عن وزارة الصحة الأردنية مكتملة الجرعات لقدوم أي مسافر للمملكة من أي دولة مع الأخذ بعين الاعتبار بقية الشروط، على ما أكد المركز.

وشدد على “استمرار العمل باعتماد فحص PCR الصادر من أحد المختبرات المعتمدة من وزارة الصحة الأردنية، كشرط للصعود إلى الطائرة من وجهة السفر في حال لم تتجاوز مدته (120) ساعة”.

وتعتمد منصة VISITJORDAN لتسجيل القادمين للمملكة خلالها، بحيث “يتم توجيههم إلكترونياً إما بإصدار VACCINATED QRCODE أو فاتورة الدفع للمختبرات وتعتبر كشرط لصعودهم الطائرة، وستخضع هذه الوثائق للتدقيق في مطار المغادرة من قبل الشركة الناقلة وكذلك في مطار الوصول من قبل الجهات المختصة”.

وأشار المركز في تعليماته إلى عدم وجود “تغيير على تعليمات حجر الأردنيين القادمين من الهند أو أي دولة أخرى يتم تسميتها لاحقاً”.

ويستمر العمل بطلب التأمين الطبي لغير الأردنيين، وفق المركز، الذي قال: “في حال تبين تقديم المسافر لمعلومات مغلوطة سيخضع للغرامة الواردة في التعهد المنصوص عليه في المنصة”.

(المملكة)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *