إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس

إصابة فلسطينيين برصاص الاحتلال في نابلس

أصيب عدد من المواطنين الفلسطينيين اليوم الأحد، بجروح جراء إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي رصاصا معدنيا مغلفا بالمطاط خلال مواجهات مع كوادر بلدية بيتا التي كانت تعمل على توسعة الطريق المؤدية لجبل صبيح جنوبي نابلس.

وقال مجلس بلدي بيتا في بيان، إن قوات الاحتلال هاجمت كوادر البلدية التي كانت تعمل على توسعة الطريق المؤدية للجبل، ما أدى إلى إصابة شابين بالرصاص المطاطي وآخرين باختناق جراء استنشاقهم الغاز السام المسيل للدموع. وأوضح، أن آليات الاحتلال جرفت الطريق وأغلقته بالسواتر الترابية.

يذكر ان أن حوالي 400 مواطن أصيبوا الجمعة الماضية، بالرصاص الحي والمطاطي والاختناق بقنابل الغاز المسيل للدموع بشكل مباشر خلال مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي فوق جبل صبيح. ويتخذ أهالي بيتا أسلوب المقاومة الشعبية للدفاع عن أراضيهم التي استولى عليها المستوطنون، ونصبوا نحو 30 بيتا متنقلا، وسط تخوف أهالي القرى الثلاث من السيطرة على كامل الجبل، والبالغة مساحته 840 دونما.

من جهة اخرى، اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم، 16 مواطنا فلسطينيا في الضفة الغربية والقدس المحتلة، أثناء مواجهات بين قوات الاحتلال والشبان الفلسطينيين.

واوضح نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن رام الله والبيرة والخليل ونابلس وأحياء عدة بالقدس الشرقية المحتلة، واعتقلت 16 مواطنا فلسطينيا بزعم أنهم مطلوبون.

 (بترا)  

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *