إصلاح انسداد مريئي لطفل حديث الولادة في “الجامعة”

البوصلة – تمكن فريق طبي في جراحة الأطفال والتخدير وبمشاركة أطباء الأطفال والخداج في مستشفى الجامعة الأردنية، من إجراء عملية جراحية كبرى ونوعية لرضيع، رغم الظروف الصعبة وتحديات مواجهة جائحة كورونا؛ حيث تم إصلاح انسداد المريء الخلقي طويل البعد على مرحلتين.


وقال المستشفى في بيان اليوم الأحد، إن العملية تمت باستخدام المنظار الجراحي بالمرحلة الاولى، عندما كان عمر الطفل يومين، ومن ثم إجراء شد للطرف العلوي والسفلي للمريء داخل التجويف الصدري بتقنية حديثة، وتوصيل المريء بشكل طبيعي، بعد ستة أسابيع بنجاح، علما أن مثل هذه الحالات كانت تجرى سابقا عن طريق رفع المعدة كبديل عن المريء أو استخدام وصلة من القولون.


وأضاف البيان أن هذه الطريقة النوعية تعتبر المثلى والتي تجرى في مراكز عالمية؛ لتجنب المضاعفات والصعوبات الناتجة عن العمليات التقليدية، وان الطفل غادر المستشفى بعد رحلة العلاج والتي تكللت بالنجاح وبجهود الفريق الطبي المتكامل والمؤهل.

وتكون الفريق الطبي من مستشار أول جراحة الاطفال الدكتور ناجح العمري، واستشاري جراحة الأطفال الدكتور رائد الطاهر، ومقيم جراحة الاطفال الدكتورة هبة درادكه، واخصائي جراحة الاطفال الدكتور احمد عويسات، ومستشار التخدير الدكتور عمر عبابنه وفريق أطباء التخدير وأطباء الأطفال والخداج.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *