إطلاق برنامج أردننا جنة اعتبارا من الشهر القادم

إطلاق برنامج أردننا جنة اعتبارا من الشهر القادم

أعلن وزير السياحة والآثار نايف الفايز أنه سيتم اعتبارا من الشهر القادم إطلاق برنامج أردننا جنة.

وأوضح في تصريح تلفزيوني السبت، أن البرنامج سيدعم المواطن الأردني والمواقع التي تأثرت نتيجة توقف السياحة وأبرزها البترا، وسنحاول إشراك أكبر قدر ممكن من القطاع السياحي، يليها السياحة الخارجية التي سنقوم بالعمل على إعادتها.

** عودة تدريجية

وقال “إننا نسعى للسير قدما في العودة التدريجية الآمنة للسياحة الدخلية والخارجية. فقطاع السياحة من القطاعات الأكثر تضررا على مستوى العالم”، مبينا أن الضرر لحق القطاع بنسبة 76% عن العام 2019.

ونوه بأن الحكومة قامت بعدة إجراءات ذات أثر إيجابي على القطاع السياحي منها إعفاءات من غرامات ورسومات ترتبت عليهم ومجموعة من الإجراءات التحفيزية للإبقاء على العاملين في القطاع السياحية ومنها برنامج استدامة.

وأشار إلى أن هذه الإجراءات ليست كافية لكنها الإمكانات التي تستطيع الحكومة تقديمها من خلال الحزمات الاقتصادية والملاءة المالية لها.

ولفت إلى أننا نستطيع إصلاح المشاكل الإدارية وتعديلات التشريعات لها، لكن الحل الأمثل هي عودة قطاع السياحة نجلس مع القطاع وندرس التحديات لنضع الحلول.

وبين أن خطة فتح القطاعات الأخيرة جعلت القطاعات الأكثر تضررا تعرف متى تستطيع العودة وما هو المطلوب منها تلافيا للعودة إلى المربع الأول.

وتفاءل بعودة القطاع السياحي للعمل، منوها بأن الطلب سيكون أقل من عام 2019، قائلا إن المؤشرات التي تأتينا من الخارج من الطلب على المنتج السياحي الأردني إيجابية، وآملا العودة للسياحة الأجنبية والعربية والمغتربين في فصل الخريف.

** الانتهاء من التطعيم في القطاع السياحي منتصف حزيران

وقال “سنكون من القطاعات الأولى التي تنتهي من تطعيم العاملين بها، متوقعا الانتهاء من تطعيم كافة العاملين منتصف شهر حزيران المقبل”.

ولفت إلى “تطعيم 90% من العاملين في الفنادق، والانتهاء من تطعيم العاملين في قطاع المطاعم منتصف حزيران، وسنطلق حملة للأدلاء السياحيين”.

وشجع مرتادي المواقع السياحية على التطعيم، موضحا أنه سيكون هناك إجراءات تنفيذية لمتلقي اللقاح للاستفادة من الخدمات في المنشآت السياحية.

** إجراءات الدخول إلى الأردن آمنة.

وقال “سمحنا منذ فترة بعودة الطائرات العارضة ضمن بروتوكلات صحية”، منوها بأن إجراءات الدخول إلى الأردن آمنة.

وأكد أنه تم اشتراط فحصي pcr للقادمين إلى الأردن قبل دخولهم وعند الدخول، لافتا إلى أنه تم اعتماد فحص pcr لعدد من الدول دون إجرائه للقادمين منها في الأردن.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *