إطلاق حملة للتلقيح ضد كورونا في الجامعات اليوم

إطلاق حملة للتلقيح ضد كورونا في الجامعات اليوم

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق حملة للتلقيح ضد فيروس كورونا بالتعاون مع وزارة الصحة، في جميع الجامعات والكليات الأردنية، وذلك اعتباراً من الخميس.

وتأتي هذه الخطوة في إطار “حرص الوزارة على عودة التعليم الوجاهي إلى الحرم الجامعي”، وفق بيان لوزارة التعليم العالي.

وتستهدف الحملة “تطعيم أعضاء هيئة التدريس والذين يقدر عددهم بنحو (11394) عضو هيئة تدريس، إضافةً إلى أعضاء الهيئة الإدارية والذين يقدر عددهم بنحو (18350) إداريا، كما سيتم تطعيم طلبة المراحل السريرية في تخصصات الطب البشري، وطب الأسنان، ودكتور الصيدلة، والتمريض، والذين يعتبرون الأكثر عرضة للتعامل مع المواطنين والمرضى في المستشفيات ويقدر عددهم بنحو 9 آلاف طالب وطالبة”، بحسب البيان.

وبعد ذلك، “يتم العمل على تطعيم طلبة التخصصات العلمية التي تتضمن خططها الدراسية مواد عملية ومختبرات ومشاغل هندسية، وأخيراً يتم تطعيم طلبة التخصصات الإنسانية”.

وأضافت الوزارة أن الحملة ستنطلق الخميس في كل من جامعة البلقاء التطبيقية/المركز/السلط، وفي جامعة العلوم التطبيقية الخاصة، حيث سيتم لاحقاً الإعلان عن برنامج للتطعيم في مختلف الجامعات والكليات الأخرى تم إعداده بالتوافق بين الوزارتين.

ودعت الوزارة، أعضاء هيئة التدريس وأعضاء الهيئة الإدارية والطلبة، إلى متابعة منصات التواصل الاجتماعي الخاصة بكل من الوزارة والجامعات، وذلك للاطلاع على مواعيد التطعيم في كل جامعة، مع التأكيد على ضرورة التسجيل على المنصة الرسمية للتطعيم، والالتزام بالمواعيد المعلن عنها.

وطلبت الوزارة بـ “ضرورة المسارعة في الحصول على المطعوم، وذلك للمحافظة على صحة وسلامة الجميع، والمشاركة في جهود الدولة الأردنية في محاربة فيروس كورونا”.

وكانت وزارة التعليم العالي قامت بالتعميم على الجامعات الرسمية والخاصة قبل بدء إجازة عيد الفطر، مطالبةً بالتسجيل في منصة تلقّي المطعوم المضاد لفيروس كورونا للتمكن من العودة للتعليم الوجاهي في أقرب وقت.

وأشارت إلى أن “هناك مراكز للتطعيم تعمل حالياً في بعض الجامعات الرسمية والخاصة مما سيسهل تنفيذ هذه الحملة في الجامعات”.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *