إطلاق حملة مكثفة لضبط مخالفات هدر المياه

إطلاق حملة مكثفة لضبط مخالفات هدر المياه

تغير نوعية المياه

بدأت وزارة المياه والري وشركات وإدارات المياه، بتنفيذ حملة مكثفة في جميع مناطق المملكة، للحد من هدر المياه، خاصة مستخدمي خراطيم المياه لغسيل الأرصفة والسيارات والممرات.

ودعت الوزارة في بيان، اليوم الثلاثاء، المواطنين إلى التحلي بروح المسؤولية، والمحافظة على كميات المياه التي تصل للمنازل، واستخدامها بالطرق السليمة لضمان وصولها للمواطنين بعدالة، مشيرة إلى أن الجولات الميدانية التي تنفذها طواقم الوزارة، أكدت استجابة شريحة واسعة من المواطنين لنداءات وحملات الوزارة للحد من الهدر المائي.

كما دعت المواطنين إلى إجراء الصيانة اللازمة للمرافق المائية المنزلية والخزانات، حتى لا تتسبب بهدر كميات كبيرة من المياه، خاصة حال تعطل العوامة أو الخزان، ما يتسبب بارتفاع ومضاعفة قيمة فاتورة المياه.

وشددت الوزارة على أن هدر المياه وإسرافها عن طريق شطف أرصفة الشوارع، والممرات الخارجية بواسطة خراطيم المياه، يعد تجاوزا للقانون ومخالفا للتعليمات المنصوص عليها في عقد الاشتراك، ويعرض مرتكبيه للمساءلة والعقوبة المنصوص عليها في نظام الشرب وتعليمات مشتركي المياه.

وبينت أن المخالفات والغرامات قد تصل إلى فصل خدمة التزويد المائي عن المشترك، ولا تعاد الخدمة إلا إذا التزم بذلك، إلى جانب تغريمه ماليا، وفي حال تكرار الأمر يجري فصل الاشتراك، وتحويله إلى تجاري، وتطبيق أحكام القانون مما قد يتسبب بغرامات ضخمة، وعقوبة الحبس للمستهترين بأهمية الحفاظ على المياه.

ولفتت الوزارة إلى أن تسرب المياه من المرافق المائية الداخلية، تحدث أضرارا جسيمة على المباني، إلى جانب أن تعطل عوامة الخزان، يهدر أكثر من 15 لترا في الدقيقة، أي حوالي متر مكعب كل ساعة، إضافة إلى أن تعطل “نياجرا” الحمام يؤدي إلى هدر ما يزيد على 12 لترا في الدقيقة، أي ثلاثة أرباع المتر كل ساعة.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *