إعادة إغلاق مصنع الزمالية بعد حالات اختناق جديدة

أعاد وزير العمل نضال البطاينة، إغلاق مصنع الزمالية في لواء الأغوار الشمالية لإتاحة الفرصة أمام لجنة التحقيق المشتركة من وزارتي العمل والصحة ومديرية الدفاع المدني لإعادة تقييم وضع المصنع ومدى جاهزيته للعمل.


وأوضح الناطق الإعلامي باسم الوزارة محمد الزيود في بيان اليوم الاربعاء، أن 585 عاملة التحقن صباح اليوم بالعمل في المصنع بصورة طبيعية دون أية مشاكل؛ رغبة منهن لعدم وجود أي مبرر للتوقف. ولفت إلى أن 39 عاملة شكون عند التحاقهن بالعمل بداية الدوام من أعراض صحية مختلفة، وبعد نقلهن للمستشفى بناء على طلبهن، غادر معظمهن المستشفى بعد التأكد من حالتهن الصحية، وهن جميعا بحالة صحية جيدة.


وأوضح أن تشكيل اللجنة المشتركة من الجهات المعنية، جاء للوقوف على واقع الحال، وتقديم تقرير محايد يظهر حقيقة الوضع في المصنع، وتجنبا لأية خلافات قد تقع بين صاحب العمل والعاملات.
وبين الزيود أن الوزارة نفذت منذ الأسبوع الماضي الإجراءات المعيارية المتبعة كافة في مثل هذه الحالات، والمتمثلة بإغلاق المصنع لمدة أسبوع، واتخاذ الإجراءات اللازمة للتأكد من خلو المصنع من أية آثار لأية مواد مستخدمة سابقا، وتنفيذ الإجراءات المتعلقة بتهيئة بيئة العمل بشكل مناسب.
واضاف أن قرار إعادة إغلاق المصنع إجراء احترازي للتأكد من خلوه من أي آثار ناتجة عن عملية الرش والتعقيم سابقا.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *