إعادة إغلاق معبر رفح لثلاثة أيام

إعادة إغلاق معبر رفح لثلاثة أيام

أُعيد صباح اليوم الاربعاء، إغلاق معبر رفح جنوب قطاع غزة، بعد فتحه استثنائياً ثلاثة أيام في الاتجاهين من الأحد إلى الثلاثاء.

وأصدرت الهيئة العامة للمعابر والحدود بوزارة الداخلية والأمن الوطني في قطاع غزة في بيان صحفي، إحصائية عمل المعبر في اليوم الأخير لفتحه، الثلاثاء، مبينة أنه تم مغادرة 1041 مسافراً، ووصول 1700 عائد، بينما أرجعت السلطات المصرية 72 مسافراً.

وأوضحت الهيئة أن 2659 مسافراً غادروا غزة عبر المعبر خلال الأيام الثلاثة، و819 مواطناً وصلوا القطاع، بينما أرجعت السلطات المصرية 28 مسافراً.

بدوره، قال مدير عام هيئة المعابر والحدود بوزارة الداخلية في قطاع غزة العميد فؤاد أبو بطيحان، إن العمل بالمعبر تم وفق ترتيبات خاصة وإجراءات مشددة في الاتجاهين؛ للوقاية والسلامة من فيروس كورونا.

وأضاف أنها المرة الأولى التي يتم فيها فتح المعبر منذ انتشار الفيروس في غزة بتاريخ 24 آب الماضي، ما استلزم اتخاذ إجراءات خاصة، موضحا أنه تم إجراء فحص فيروس كورونا مسبقاً لجميع المغادرين عبر المعبر، للتأكد من خلوهم من الإصابة بالفيروس، كما جرى نقلهم من محافظات غزة إلى المعبر وفق إجراءات خاصة لتفادي الازدحام والاكتظاظ.

وحول وصول العائدين، أكد أنه تم استقبالهم وإجراء الفحص الأولي لهم من قبل أطقم وزارة الصحة المتواجدة في المعبر، ومن ثم نقلهم لمراكز الحجر الصحي لقضاء مدة أسبوع احترازياً.

(وكالات)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: