إعلان مواقع حظائر بيع الأضاحي

إعلان مواقع حظائر بيع الأضاحي

حددت أمانة عمان الكبرى ( ١١ ) موقع لحظائر بيع وذبح الأضاحي وهي : منطقة شفا بدران والجبيهة وأبو نصير في شارع ضيف الله الحمود مقابل مركز أمن شفا بدران والمقبرة القديمة

ولمناطق زهران وبدر (نزال) والمقابلين (اليرموك) في شارع الأمير الحسين بن عبدالله الثاني

ولمنطقة خريبة السوق على شارع الستين مقابل المتصرفية .

ولمنطقة وادي السير ( بدر الجديدة ) ومرج الحمام في حي الظهير على شارع نالتشك (الدمينه) ، وفي منطقة القويسمة (رأس العين) على شارع الجسور العشرة ( شارع الشعائر) ، ولمنطقة النصر على شارع الحزام الدائري قرب جسر الصالحية ، وفي منطقة ماركا على شارع الملك عبدالله الاول ــــ مقابل مستودعات الجيش . ولمنطقة طارق على شارع الامير فيصل بالتقاطع مع شارع الامير نايف (منطقة الكسارات) ، ولمنطقة صويلح على شارع رفاعةالانصاري ، ومسلخ الماضونة (سوق الحلال) ٠

وقال الناطق الاعلامي بإسم الامانة ناصر الرحامنه ان تحديد هذه المواقع ، التي تغطي مختلف مناطق العاصمة ، للتجار ومربي الماشية يهدف لمنع البيع العشوائي داخل العاصمة وهو ما يسهل من عمليات السيطرة بيئياً وصحياً ويحد من المكاره مع إمكانية التعقيم المستمر لهذه المواقع . وأكد الرحامنه جاهزية مسلخ أمانة عمان لاستقبال ذبحيات اضاحي المواطنين مجاناً حيث تتوفر الإشتراطات الصحية ونظام ضبط الجودة والسلامة العامة التي تضمن التباعد الجسدي وتطبيق متطلبات الصحة المجتمعية .

وألزمت الشروط والتعليمات اصحاب الحظائر عدم الإعتداء على سعة الشارع او التاثير على الحركة المرورية ، وان لا تتجاوز مساحة الحظيرة 100 متر مربع ولا تزيد كثافة القطيع عن 100 راس ، وان تكون كل حظيرة بعيدة عن الاخرى بمسافة لا تقل عن 10 امتار . وشددت التعليمات على تطبيق الشروط الصحية والشرعية للاضاحي ، وعدم وضع الحظائر في الاماكن السكنية ، ومنع عشوائية التوزيع ، والتزام صاحب الحظيرة بتوفير متطلبات السلامة العامة مع تطبيق التباعد الجسدي بين المواطنين وتامين العاملين بوسائل الصحة والسلامة العامة .

وعدم مخالفة نظام المسالخ رقم 140 لسنة 2016 وعدم احداث مكاره صحية كمخلفات الذبح ، وتعطى الاولوية بالحظائر لاصحاب رخص المهن (الملاحم) كما ستكون جميع الحظائر خاضعة للرقابة البيطرية من قبل الاطباء البيطريين في أمانة عمان . واتاحت الامانة امام الراغبين باختيار مواقع غير المعلن عنها أعلاه تقديم طلب مسبق في المنطقة لانشاء حظيرة بنفس الشروط السابقة ، مع وجود تفويض من صاحب الأرض على أن تكون المواقع بعيدة عن السكان والشوارع الرئيسية والمرافق العامة .

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: