إعلان نتائج الامتحان الشامل (رابط)

إعلان نتائج الامتحان الشامل (رابط)

أعلنت جامعة البلقاء التطبيقية، اليوم الأحد، نتائج امتحان الشامل للدورة الصيفية.

بلغت نسبة النجاح العامة في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة “الشامل” للدورة الصيفية لعام 2021، 69.9%، بحسب ما أعلن رئيس جامعة البلقاء التطبيقية، رئيس اللجنة العليا للامتحانات عبدالله الزعبي، الأحد.

وقال الزعبي، خلال مؤتمر صحفي، إن نسبة النجاح للطلبة المتقدمين للخطط الدراسية الجديدة والتي ترتكز على المهارات المطلوبة في سوق العمل، إضافة إلى الكفايات والمعرفة بلغت (73%).

وتابع أن ما مجموعه 9028 طالبا وطالبة نجحوا في الامتحان، وبنسبة نجاح عامة بلغت ( 69.9%)، فيما بلغت نسبة النجاح للطلبة المتقدمين للخطط الدراسية الجديدة والتي ترتكز على المهارات المطلوبة في سوق العمل، إضافة إلى الكفايات والمعرفة (73%).

وبلغ عدد الطلبة المشتركين في امتحان الشهادة الجامعية المتوسطة في دورته الصيفية لعام 2021 (12985) طالبا وطالبة، من (51) كلية جامعية، وحكومية، وخاصة، وعسكرية، ووكالة غوث (من ضمنهم (7) كليات أغلقت وسجل طلبتهم على هذه الدورة)، في (169) تخصصا دراسيا، (76) تخصص ضمن الخطط الدراسية القديمة و (93) تخصص ضمن الخطط الدراسية الجديدة، بحسب الزعبي.

وأضاف: “تقدم منهم (12903) طلاب، من بينهم (12380) طالبا وطالبة تقدموا للامتحان على الخطط الجديدة، و (523) طالبا وطالبة تقدموا  للامتحان على الخطط الدراسية القديمة”.

وأشار الزعبي إلى أن “143 طالبا وطالبة تغيبوا عن الورقة الأولى و (151) طالبا عن الورقة الثانية و (245) طالبا عن الورقة الثالثة و (175) طالبا عن الورقة الرابعة”.

وأضاف: “بلغ عدد الطلبة المحرومين لأسباب تتعلق بالإخلال بتعليمات الامتحان (31) طالبا، بلغ عدد الطلبة المصابين بفيروس كورونا (14) طالبا تم ترصيد الرسوم لهم للمشاركة في الدورة المقبلة”.

وأوضح الزعبي أنه “تم تجهيز (14) مركزا للامتحان النظري موزعة على جميع محافظات المملكة، منها (12) مركزا في كليات جامعة البلقاء التطبيقية و (2 مركزين في الكليات الجامعية المتوسطة التي تشرف عليها جامعة البلقاء التطبيقية”.

الزعبي، بين أن “الجامعة عملت على تأمين كافة متطلبات السلامة للطلبة والمشرفين على الامتحان، حيث تم تزويد جميع المراكز بمواد التعقيم والكمامات، كما راعت الجامعة عند توزيع الطلبة متطلبات التباعد الجسدي بين الطلبة”.

ونشرت الجامعة أسماء الذين حصلوا على المراتب الأولى في البرامج الدراسية على مستوى المملكة.

وللدخول إلى النتائج: اضغط هنا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: