/
/
إغلاق 21 منشأة خالفت أمر الدفاع 11

إغلاق 21 منشأة خالفت أمر الدفاع 11

إغلاق 13 منشأة سياحية لعدم إلتزامها بالتدابير الوقائية

أغلقت فرق الرقابة التي تمثل عدد من الوزارات والمؤسسات الحكومية 21 منشأة وحررت 131 مخالفة بحق عدد من المنشآت المخالفة لأحكام التشريعات وغير الملتزمة بإجراءات الصحة والسلامة العامة والتي نص عليها أمر الدفاع رقم 11 الذي تم تفعيل تطبيقه اعتبارا من يوم أمس.

كما بدأت فرق الرقابة بتحرير مخالفات بحق مواطنين لمخالفتهم أمر الدفاع المشار إليه وعدم الالتزام بإجراءات السلامة العامة.

وقال وزير الصناعة والتجار والتموين رئيس لجنة استدامة سلاسل العمل والانتاج والتوريد أن فرق الرقابة نفذت يوم أمس 15 جولة رقابية في كافة المحافظات تم خلالها زيارة 492 منشأة للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة.

وأضاف د. الحموري في تصريح صحفي اليوم الأحد أنه تم منذ يوم أمس تكثيف الرقابة على كافة المنشآت للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والاجراءات الاحترازية للوقاية من فايروس كورونا وتطبيق أوامر الدفاع والقرارات الحكومية الصادرة بهذا الشأن.

وأكد. الحموري مجددا أهمية التزام المواطنين ومرتادي المحلات التجارية والمنشآت بالتباعد وارتداء الكمامات وإجراءات السلامة العامة حيث أن عمليات الرقابة التي تقوم بها كافة الوزارات والجهات الحكومية المعنية تشمل متابعة الالتزام بالتباعد بين مرتادي المنشآت وتوفير مستلزمات السلامة العامة بخاصة ارتداء الكمامات.

وتجاوز اجمالي عدد المنشآت التي تمت زيارتها من قبل لجان التفتيش المشتركة والجهات الرقابية المعنية للتأكد من التزامها بإجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية وأوامر الدفاع منذ فرض الحظر وحتى يوم أمس السبت أكثر من 133ألف منشأة بمختلف مناطق المملكة.

وقد تم إغلاق حوالي 2800 منشأة نتيجة لعمليات الرقابة لمخالفتها اجراءات السلامة العامة والوقاية الصحية والتشريعات وأوامر الدفاع.

وتنفذ الجولات الرقابية بمختلف المحافظات من قبل لجان رقابية من عدد من الوزارات والجهات الحكومية المعنية مثل وزارات الصناعة والتجارة والتموين والعمل والصحة والبيئة والسياحة والادارة المحلية وأمانة عمان والمؤسسة العامة للغذاء والدواء والمواصفات والمقاييس بالتنسيق مع وزارة الداخلية اضافة الى جولات خاصة تقوم بها العديد من تلك الجهات.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث