إنجاز 70% من مستشفى الطفيلة المدني

بلغت نسبة الإنجاز في مشروع مستشفى الطفيلة المدني نحو 70 بالمئة بعد الانتهاء من الأعمال الخرسانية، والشروع بمراحل التشطيبات الداخلية والأنظمة الكهروميكانيكية وتركيب الألمنيوم وعمليات الدهان والتجهيزات الكهربائية.

وقال مدير المشروع المهندس خالد بازيان: إن مجموعة من الطوابق في بعض المباني تشهد حاليا تشطيبات نهائية للكهرباء والمياه والاعمال الأخرى باستخدام أفضل أنواع الحجر والمواد الأولية في المشروع.

واضاف: ان مشروع المستشفى المدني في الطفيلة والبالغة كلفته نحو 34 مليون دينار يُعد من المشروعات التنموية النوعية الذي سيسهم حال انجازه بتطوير القطاع الصحي في الطفيلة ورفع سوية الخدمات الصحية والطبية المقدمة للمواطنين.

ولفت إلى أن المشروع يضم مبنى للمرضى بسعة 150 سريرا، بالإضافة إلى مباني الإدارة وسكن الأطباء والمواقف العامة ومباني الخدمات بمساحة إجمالية تصل إلى 30 ألف متر مربع.

كما يضم المستشفى أقسام العيادات الخارجية، والإسعاف والطوارئ، والعمليات، وأجنحة للمرضى الباطني والجراحة، والأمومة والطفولة، والعناية الحثيثة المركزّة والنسائية والتوليد والخداج، وغسيل الكلى، والعلاج الطبيعي، والطب الشرعي، والأشعة والمختبرات، والمكاتب الإدارية، والجناح التعليمي، والمستودعات، والتعقيم، ومشغل الأجهزة الطبية، والمطبخ والغسيل ومحرقة للنفايات الطبية، بالإضافة إلى مبنى سكن وظيفي للأطباء والممرضين والفنيين.

وبين المهندس بازيان أن المستشفى سيوفر قرابة 600 فرصة عمل لأبناء المحافظة، ويشجع قطاعات التجارة والإسكان والنقل على الاستثمار في محيط المستشفى.

وطالب مواطنون الجهات المعنية باستملاك باقي قطع الأراضي المجاورة للمستشفى لغايات تأمين مواقف للمركبات ومطار للمستشفى وتركيب محولات كهربائية من خلال شركة توزيع الكهرباء، والبدء بتدريب الكوادر البشرية التي ستعمل على تقديم خدمات الرعاية الصحية للمواطنين.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *