إيقاف رحلات الطيران السياحية الروسية القادمة إلى العقبة

إيقاف رحلات الطيران السياحية الروسية القادمة إلى العقبة

البوصلة – تم ايقاف جميع رحالات الطيران السياحية الروسية القادمة الى العقبة وتحويلها الى وجهات سياحية اخرى، بحسب ما نقلت صحيفة الغد عن مصادر سياحية خاصة.


وأكدت المصادر ان اخر طائرة حطت صباح الاحد الماضي في مطار الملك الحسين الدولي بالعقبة قادمة من روسيا دون ركاب وسياح، مشيرا ان الطائرة مكثت ساعتين لتحميل الركاب والسياح الذين قدموا الى العقبة بتاريخ 27 الشهر الماضي وامضوا اسبوعا في العقبة وبعض المناطق السياحية بالمملكة.


وحطت في العقبة رحلتين فقط من اصل عدد من الرحالات المبرمجة من روسيا الى مطار الملك الحسين الدولي تستمر الى نهاية العام.
وعن سبب الغاء الرحالات السياحية الروسية عبر مطار الملك الحسين الدولي في العقبة، قالت المصادر ان ارتفاع الاسعار هو السبب الرئيسي لالغاء جميع الرحالات الروسية القادمة الى العقبة رغم رفع المملكة عن قائمة المناطق المعرضة للإصابة بفيروس كورونا حسب تصنيف منظمة الصحة العالمية.
وبحسب بيان صحفي لهيئة تنشيط السياحة صدر مؤخرا إن وصول الطائرة الى العقبة وانطلاق السياح الروس منها لزيارة كافة المواقع السياحية والاثرية في المملكة، يدعم دوران عجلة الحركة السياحية.
وكان وزير السياحية نايف الفايز قد أكد حرص المملكة على عودة المجموعات السياحية الى الأردن، تدعمه الجاهزية العالية لاستقبال السياح من الخارج، سيما وأن المملكة استطاعت السيطرة على الوضع الوبائي والمحافظة على نسب منخفضة في اعداد الإصابات المسجلة بكورونا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *