اتحاد الكرة: مليون دينار خسائر إقامة المباريات بدون جمهور

اتحاد الكرة: مليون دينار خسائر إقامة المباريات بدون جمهور

الاتحاد الأردني لكرة القدم

أكد الاتحاد الأردني لكرة القدم متابعته مع الجهات المختصة في الحكومة، الطلب الذي قدمه للحكومة للحصول على دعم مالي للأندية وبقية أركان اللعبة لاستئناف الموسم الحالي، بعدما توقف اضطرارياً منذ ما يقارب ثلاثة أشهر إثر تداعيات أزمة كورونا.

وأعرب اتحاد الكرة في بيان اليوم السبت عن قلقه من تأخر الرد الحكومي على المطالب المشتركة للاتحاد والأندية بأهمية توفير الدعم المأمول لتدارك الخسائر المالية قدر الإمكان وبالتالي تعزيز الجهود الكبيرة التي بذلت على امتداد الفترة الماضية للتغلب على التحديات، التي تواجه مسألة عودة منافسات الموسم الحالي، خصوصاً وأن إقامة المباريات بدون جمهور يعود على الأندية بخسائر إضافية تتجاوز المليون دينار.

وأشار إلى أن توقف عوائد الأندية المالية خلال فترة الإيقاف الاضطراري ضاعف تحديات الأندية بالإيفاء بالتزاماتها تجاه تعاقداتها للموسم الحالي، والتي وصلت إلى ما يقارب ستة ملايين ونصف المليون دينار قابلة للزيادة في حال تأخر الرد الحكومي بخصوص الدعم المالي.

وأكد الاتحاد أنه يكثف استعداداته لخيار العودة وينتظر رداً حكومياً واضحاً حول إمكانية توفير الدعم قبل اتخاذ القرار النهائي حول مصير الموسم الحالي خلال هذا الأسبوع بالتشاور مع الأندية.

وأوضح أنه يتدارس مع المختصين في المجال الصحي والوبائي التوصيات المتعلقة بعودة النشاط في ظل الظروف القاهرة التي فرضها وباء كورونا ويؤكد بشكل قاطع وحاسم أن معايير السلامة العامة خلال المباريات ومدى ضمان سلامة اللاعبين والمدربين وأركان اللعبة كافة يشكل الأولوية الرئيسية والأهم على سلم الأولويات لدى الاتحاد في حال جرى إقرار استئناف الموسم الحالي وفقا للإجراءات الاحترازية من دون جمهور.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: