اتفاقية تعاون بين نقابة المهندسين ومنظمة “الفاو”

اتفاقية تعاون بين نقابة المهندسين ومنظمة “الفاو”

وقعت نقابة المهندسين الأردنيين ومنظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة (الفاو)، وبدعم من الاتحاد الاوروبي، اتفاقية تعاون يتم من خلالها تقديم برامج تدريبية ومتخصصة في مجالات مختلفة من قبل مركز تدريب المهندسين، للمهندسين في سلطة المياه في وزارة المياه والري.

ووقع المذكرة، نقيب المهندسين الأردنيين المهندس أحمد سمارة الزعبي، وممثل منظمة الفاو في الأردن المهندس نبيل عساف، بحضور أمين عام سلطة المياه المهندس أحمد العليمات وعضو مجلس نقابة المهندسين رئيس شعبة الهندسة الكيميائية المهندس محمد المحاميد، ومدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني، وممثلين عن الجانبين.

وأشاد نقيب المهندسين بالدور الانساني الذي تقوم به منظمة الفاو على صعيد محلي ودولي، مشيرا الى ان مذكرة التفاهم تأتي في اطار الشراكة الاستراتيجية بين النقابة والجهات المختلفة، والسعي المتواصل للتواصل مع كافة المؤسسات على الصعيدين المحلي والدولي، حيث وقعت النقابة اتفاقيات سابقة مع منظمة العمل الدولية والاتحاد الاوروبي وغيرها، تحقيقا ومواكبة لدعم وتحقيق مصالح المهندسين.

وبين أن نقابة المهندسين هي الجهة الوحيدة والمسؤولة عن تنظيم ممارسة مهنة المهندسة، من تدريب وتشغيل وفتح مكاتب هندسية وكل ما له علاقة بالعمل الهندسي، مشيرا إلى أن العبء الذي تتحمله نقابة المهندسين كبير جدا ويتطلب تكاتف الجهود في سبيل تحقيق مصلحة الجميع.

واكد ممثل منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة المهندس نبيل عساف على اهمية الشراكة مع نقابة المهندسين بهدف بناء قدرات المهندسين في سلطة المياه في وزارة المياه والري خاصة وان الدورات  المقترحة أتت بناء على حاجة سلطة المياه لتطوير الجوانب الادارية والتقنية بهدف تقديم افضل خدمة في ادارة الموارد المائية في الاردن، مبينا أنه وهنا يأتي الدور المحوري لهذه الشراكة مع نقابة المهندسين.

وقال أمين عام سلطة المياه، المهندس أحمد عليمات، إن الاتفاقية تهدف الى رفع كفاءة المهندسين العاملين في السلطة والعمل على تأهيلهم ليكونوا على مستوى عال من المنافسة.

واستعرضت مدير مركز تدريب المهندسين المهندسة سمر الكيلاني، الخدمات التي يقدمها مركز التدريب والاعتماديات العالمية التي حصل عليها على مدار سنوات عديدة، بالاضافة إلى الدورات التي يتم عقدها باستمرار بما يحقق النفع والفائدة للمهندسين ويساهم في صقل مهاراتهم وخبراتهم ويؤهلهم الى الدخول الى سوق العمل.

ومن الجدير بالذكر أن مركز تدريب المهندسين يلعب دورا محوريا في خدمة أهداف النقابة في مجالات التدريب والتأهيل والتعليم المستمر والتطوير المهني للمهندسين الأردنيين وللقطاع الهندسي ككل.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *