اجواء باردة وغائمة اليوم وحالة من عدم الاستقرار غدًا

يطرأ اليوم الجمعة ارتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة نسبيًا وغائمة جزئيًا الى غائمة أحيانًا، مع وجود فرصة ضعيفة لهطول زخات خفيفة ومتفرقة من المطر في شمال المملكة وأجزاء محدودة من المناطق الوسطى، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتحذر دائرة الأرصاد الجوية من خطر تشكل الضباب خلال ساعات الصباح الباكر وساعات الليل المتأخرة خاصة فوق المرتفعات الجبلية، وخطر الإنزلاق على الطرقات في الأماكن التي قد تشهد هطولا للمطر.

  وبحسب تقرير “الأرصاد الجوية”، تتأثر المملكة يوم غدٍ السبت، بحالة من عدم الإستقرارالجوي، وتكون الأجواء باردة نسبياً وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، ويتوقع اثناء النهار هطول زخات متفرقة من المطر في أنحاء مختلفة من المملكة، قد يصحبها الرعد في بعض المناطق، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويطرأ يوم الأحد إرتفاع قليل على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مستقرة ولطيفة الحرارة في أغلب مناطق المملكة، ومعتدلة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور بعض الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح جنوبية شرقية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في عمان اليوم ما بين 15 – 10 درجة مئوية، وفي المرتفعات الشمالية 11 – 5، وفي مرتفعات الشراة 12 – 4، وفي مناطق البادية 19 – 9، وفي مناطق السهول 16 – 11، وفي الاغوار الشمالية 22 – 15، وفي الأغوار الجنوبية 25 – 15، وفي البحر الميت 24 – 16، وفي خليج العقبة 28 – 16 درجة مئوية.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *