احتجاجات على انقطاع الكهرباء في إيران وشعارات مناهضة لخامنئي

احتجاجات على انقطاع الكهرباء في إيران وشعارات مناهضة لخامنئي

شهدت عدة مدن وبلدات إيرانية، مساء أمس الأحد، احتجاجات على انقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة وبشكل متكرر.

ونشر ناشطون على وسائل التواصل الاجتماعي، شريط فيديو سجل في الظلام، في أحد أحياء شرق العاصمة، حيث أطلق مواطنون من شرفات المنازل هتافات معادية للمرشد الإيراني علي خامنئي، مرددين “الموت للديكتاتور”، “الموت لخامنئي”.

كما نشر ناشطون صوارا لمواطنين تجمعوا أمام مبنى شركة الكهرباء، ومبنى البلدية في 3 مدن بمحافظة غلستان شمال شرق إيران، وتظاهر عدد من المحتجين في مدينة “كنبد كاووس” في المحافظة ذاتها، فيما ردد متظاهرون شعارات ضد الحكومة في مدينة “كازرون” التابعة لمحافظة فارس جنوب البلاد، من دون تسجيل أي مواجهات مع الشرطة.

وشهدت المدن الإيرانية بما فيها العاصمة طهران، انقطاعا للتيار الكهربائي لعدة ساعات خلال الأيام الماضية، مما أدى إلى انقطاع المياه في بعض المناطق، وانقطاع في شبكة الإنترنت.

وقال المتحدث باسم الشركة الوطنية للكهرباء، مصطفى رجبي مشهدي، إنه يحتمل أن يتواصل انقطاع التيار الكهربائي خلال الأيام المقبلة، نظرا لارتفاع درجات الحراراة وزيادة الاستهلاك، حيث بلغت 38 درجة مئوية في طهران و50 درجة في عدة مدن بمحافظة خوزستان جنوب غرب البلاد.

وأضاف مشهدي أن “البلاد تعاني من فجوة تبلغ 11 ألف ميغاواط، بين إنتاج الكهرباء واستهلاكها، مشيرا إلى أن قدرة توليد الكهرباء هي 54 ألف ميغاواط، فيما بلغ الاستهلاك 65 ألف ميغاواط”.

وتعتبر إيران من الدول المصدرة للكهرباء، وبخاصة إلى العراق.

(RT)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *