ارتفاع أسعار الذهب وانخفاض النفط عالميا

 ارتفعت أسعار الذهب بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة، لتستأنف مكاسبها التي توقفت بشكل مؤقت يوم أمس ضمن عمليات التقاط أنفاس،وهي بصدد تحقيق أول مكسب أسبوعي في شهر، بفعل تسارع عمليات شراء المعدن الاصفر كملاذ آمن، عقب التوقعات القاتمة للاقتصاد الأميركي، والتي أصدرها مجلس الاحتياطي الاتحادي في ختام اجتماعه الدوري للسياسة النقدية.


وارتفعت أسعار معدن الذهب بأكثر من 0.5 بالمئة إلى 1,736.37 دولار ، من مستوى افتتاح تعاملات اليوم عند 1,727.18 دولار، وسجلت أدنى مستوى عند 1,722.21 دولار.


وزادت حيازات الذهب لدى صندوق SPDR Gold Trust اكبر صناديق المؤشرات العالمية المدعومة بالذهب بالأمس بنحو 5.55 طن متري، في ثاني زيادة يومية على التوالي، ليرتفع الإجمالي إلى 1,135.05 طن متري، والذي يعد أعلى مستوى أيار 2013.

وتراجعت أسعار النفط بالسوق الأميركية العالمية اليوم الجمعة لتعمق خسائرها لليوم الثاني على التوالي، مسجلة أدنى مستوى في أسبوعين بفعل تجدد المخاوف حيال الطلب في الولايات المتحدة، خاصة في ظل تزايد احتمالات حدوث موجة ثانية من الإصابة بفيروس كورونا المستجد.


وتراجع الخام الأميركي بنسبة 4.8% إلى مستوى 34.53 دولار، الأدنى منذ الأول من حزيران الجاري، من مستوى الافتتاح عند 36.26 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 36.31 دولار وانخفض خام برنت بنسبة 2.3% إلى مستوى 37.03 دولار للبرميل الأدنى منذ 29 أيار الماضي، من مستوى الافتتاح عند 37.91 دولار، وسجل أعلى مستوى عند 38.46 دولار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *