ارتفاع أعداد زوار “المغطس” بنسبة 33.5%

ارتفع عدد زوار موقع عماد السيد المسيح “المغطس” خلال شهر تشرين الأول الماضي بنسبة 5ر33 بالمئة، مقارنة مع الشهر ذاته من العام الماضي.

وبين مدير عام هيئة الموقع المهندس رستم مكجيان، أن الهيئة تعكف على إحياء درب نبع يوحنا المعمدان الممتد من المغارة التي عاش بها وصولاً إلى موقع لقائه مع السيد المسيح على ضفة نهر الأردن.
وقال “يأتي إحياء الدرب لإضفاء المزيد من الروحانية من خلال تمكين الزوار من السير على خطى الأنبياء، والاطلاع على هذه الأماكن المقدسة عن قرب”، لافتاً إلى أن هذا الأمر سيكون له أثر في جذب المزيد من الزوار للموقع.

وأضاف مكجيان أن عدد الزوار منذ بداية العام شهد ارتفاعاً غير مسبوق، إذ بلغ نحو 150 الف زائر، مقارنة بـ115 ألف زائر العام الماضي، مضيفاً أن عدد زوار المغطس للشهر الماضي زاد على 23 ألف زائر، مقارنة بنحو 17 الف زائر لنفس الفترة من العام الماضي.

وأكد أن تسيير رحلات الطيران منخفض التكاليف إلى الأردن ساهم في رفع عدد الزوار بنسب جيدة خاصة من دول أوروبا وشرق آسيا والذي جاء ثمرة للجهود التي بذلتها وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة وادارة الموقع للترويج للموقع في هاتين المنطقتين على وجه الخصوص، مشيراً إلى أن تعزيز مكانة الموقع على خريطة السياحة الدينية العالمية زاد من عدد زوار التذكرة الموحدة كجزء من البرنامج السياحي الأردني.

وتصدر السياح من أوروبا عدد الزوار بنسبة 62 بالمئة أغلبهم من روسيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا تلاهم الزوار من أميركا بنسبة 18 بالمئة، في حين شكل عدد السياح من شرق آسيا ما يقارب الـ 10 بالمئة، والدول العربية 5 بالمئة وأفريقيا واحد بالمئة، والأردن 4 بالمئة.

وأوضح مكجيان “أن المؤشرات الايجابية تدفعنا إلى الاستمرار بالعمل بروح الفريق الواحد للوصول إلى الاهداف والتطلعات، بما يسهم في دفع عجلة الاقتصاد من ناحية وإبراز الرسائل العظيمة للموقع من الناحية الاخرى، خاصة فيما يتعلق برسائل السلام والمحبة والإخاء والعيش المشترك”، مضيفا ان الهيئة تقوم حاليا بإعداد الدراسات لإعادة ترتيب مركز الزوار الحالي لتحسين الخدمات المقدمة لزوار وحجاج الموقع.

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *