ارتفاع سعر غرام الذهب 30 قرشا

ارتفاع سعر غرام الذهب 30 قرشا

ارتفعت أسعار الذهب في السوق المحلية، الأربعاء، بمقدار 30 قرشا لمختلف عياراته المتداولة بين المواطنين، مقارنة بأسعار السبت الماضي.

وبلغ سعر بيع غرام الذهب عيار 21 الأكثر رغبة عند المواطنين بالسوق المحلية، الأربعاء،  35 دينارا لغايات شراء المواطنين من محلات الصاغة، مقابل 33.60 دينار لجهة البيع.

وبحسب التسعيرة اليومية لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات، بلغ سعر بيع الغرام من الذهب عياري 24 و18 لغايات الشراء من محلات الصاغة عند 42.10 و 31.20 دينار على التوالي.

الذهب يهبط عالميا

وانخفض الذهب الأربعاء، بعد أن سجل أكبر قفزة في شهرين في الجلسة السابقة مع ارتفاع عائدات الخزانة الأميركية والدولار مما أضعف جاذبية المعدن الأصفر.

ونزل الذهب في السوق الفورية 0.2% إلى 1712.82 دولار للأوقية (الأونصة) بحلول الساعة 05.25 بتوقيت غرينتش، بعدما ارتفع أكثر 2% الثلاثاء، نتيجة هبوط عائدات السندات والدولار من أعلى مستوياتهما في شهور.

ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.4% إلى 1710.70 دولار.

وقال إليا سبيفاك من ديلي فوركس، “ثمة عنصر تحرك تصحيحي للسعر بعد الصعود الكبير للذهب في الساعات الأربع والعشرين السابقة (و) كان الذهب ينخفض بشكل كبير أمام العائدات الأخذة في الارتفاع.”

وتعافت عائدات السندات الأميركية الأربعاء، مما قلص إغراء حيازة الذهب كما انتعش الدولار.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.6% إلى 25.75 دولار للأوقية، في حين ارتفع البلاديوم 0.4% إلى 2305.16 دولار، بينما تراجع البلاتين 1% إلى 1157.29 دولار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *