استئناف نقل الركاب عبر الخط البحري الدولي العقبة نويبع

كشف نائب المدير العام لشركة الجسر العربي عدنان العبادلة عن استئناف أسطول الجسر العربي لأولى رحلاته البحرية المنتظمة عبر الخط البحري الدولي (العقبة – نوبيع) بعد انقطاع استمر أكثر من عام بسبب جائحة كورونا.

وأكد العبادلة في تصريح صحفي اليوم الاثنين، أن عمليات نقل الركاب عادت إلى طبيعتها عبر الخط البحري الدولي العقبة- نويبع وفق المتطلبات والاجراءات الصحية الكاملة وتحديد الحد الأعلى المسموح بنقله على الباخرة وهو 75 بالمئة للركاب وذلك حفاظا على التباعد الجسدي بين الركاب وتوفير اقصى درجات الأمان للجميع.

وأشار ايضا إلى اشتراط إحضار المسافرين من مصر فحص الخلو من كورونا من أحد المختبرات المعتمدة لوزارة الخارجية الأردنية ساري المفعول لمدة 120 ساعة وتعبئة الاقرار الصحي والتعهد بالالتزام بالإجراءات الصحية وعمل فحص كورونا آخر على متن الباخرة من قبل مختبرات “بيولاب” الاردنية وإتمام كافة اجراءات المسافرين على متن الباخرة.

وقال العبادلة، إن الشركة والمسافرين والأجهزة المينائية ستلتزم بالاشتراطات والمتطلبات الصحية وأوامر الدفاع وتطبيق دليل اجراءات السلامة والوقاية على القطع البحرية التابعة لها.

وأشار إلى أن الشركة قامت بنقل 9600 شاحنة العام الحالي وأكثر من 25 ألف راكب و145 سيارة بين العقبة ونويبع، متوقعا زيادة الحركة على الخط خلال عطلة عيد الفطر المبارك.

وتعد شركة الجسر العربي الناقل البحري الوحيد بين الأردن ومصر والعراق حيث تشترك الدول الثلاث بإدارة الشركة منذ العام 1985 لتعزيز التعاون العربي المشترك.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *