استصدار وتجديد نحو 1500 جواز سفر للمقدسين من الأردن

بلغ عدد معاملات جوازات السفر للمقدسين التي نفذت نحو 1500 معاملة، وذلك تنفيذًا للمبادرة الملكية؛ للتسهيل على المقدسين ودعم صمودهم وحماية الهوية العربية لمدينة القدس، وذلك عبر شركة البريد الاردني ومنذ انطلاقها قبل نحو 14 يوما ، وفقا لما عملت “البوصلة” من مصادرها.

وبدأت دائرة الاحوال المدنية والجوازات بتنفيذ المبادرة الملكية، ولم تسجل قضايا تقنية، وبواسطة شركة البريد الاردني، من خلال تفويض المحكمة الشرعية في القدس الشريف بقبول معاملات تجديد جوازات السفر للمقدسيين، وبرسوم إصدار وتجديد مساوية للرسوم الخاصة بالأردنيين، بحسب النظام الرسوم النافذ.

ويستقبل موظفو المحكمة الشرعية في القدس (موظفو وزارة الاوقاف والمقدسات الاسلامية ) طلبات التجديد لجوزات السفر للمقدسيين سواء أكانت دائمة أو مؤقتة، كما تستقبل معاملات إصدار جواز السفر لأول مرة للأطفال القاصرين دون سن (16) عاماً، شريطة أن يكونوا مضافين للهوية المقدسية لأحد الوالدين، كذلك يمكن لحملة الجوازات الأردنية الحاصلين على الهوية المقدسية المؤقتة تقديم طلباتهم في المحكمة الشرعية.

وتقوم شركة البريد الأردني عن طريق شركائها في القدس بنقل تلك المعاملات وإيصالها إلى دائرة الأحوال المدنية والجوازات لتدقيقها والتثبت من استيفائها للشروط القانونية ليصار إلى إصدار الجواز، وإعادة تسليمه للبريد الأردني لإعادته إلى المحكمة الشرعية، وتسليمه لأصحاب العلاقة.

(البوصلة)

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *