اشتباكات مسلحة مع الاحتلال بجنين.. واعتقالات واسعة (شاهد)

وقعت اشتباكات مسلحة فجر الأربعاء، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين، تزامنا مع حملة اعتقالات واسعة طالت شبانا في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلة.

وذكرت مصادر فلسطينية أن “اشتباكات مسلحة دارت مع قوات الاحتلال في شارع جنين الناصرة، المؤدي إلى حاجز الجلمة شمال المدينة”، مشيرة إلى أن الاشتباكات حدثت خلال انسحاب جنود الاحتلال من المنطقة.

وأوضحت المصادر ذاتها، أن مسلحين أطلقوا النار على قوات الاحتلال، التي أحضرت تعزيزات عسكرية، وشرعت بحملات تمشيط ومصادرة لكاميرات المحال الواقعة فيها.

واندلعت مواجهات عنيفة بين قوات الاحتلال وأهالي منطقة شارع الناصرة بجنين، وأطلق الجنود الإسرائيليون قنابل الصوت والغاز السام، ما أدى إلى إصابة العشرات من الفلسطينيين بالاختناق.

وفي سياق متصل، شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة الأربعاء، طالت فلسطينيين بمناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة.

واقتحم جنود الاحتلال عددا من المنازل الفلسطينية في بلدة تقوع جنوبي بيت لحم، وفتشتها وخربت محتوياتها، واعتقلت كلا من عمار ياسر العمور (22 عاما)، ومعتز خضر العمور (23 عاما)، ومأمون إبراهيم العمور (16 عاما)، إلى جانب اعتقال الشابين عبد الرحيم فرج سلهب وعبد الله عبد الناصر سلهب من قرية الكركفة شرقي المدينة.

وفي قلقيلية، اعتقلت قوات الاحتلال الشابين أحمد زهير شتيوي (31 عاما)، ومعاذ ماهر ياسين (21 عاما)، بعد دهم منزلي ذويهما، وتفتيشهما، إضافة إلى اعتقال الشابين أحمد زيدان من الحير الغربي بمدينة طولكرم، وأحمد سمير أبو زيتون من بلدة دير الغصون شمالا، عقب دهم منزليهما وتفتيشهما.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال الفلسطيني جمال إبراهيم من بلدة جماعين جنوب غربي المدينة، وبمدينة القدس اعتقل الاحتلال شابا بعد إيقافه على حاجز حزما.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *