اصابات بالرصاص بمواجهات مع الاحتلال في القدس ونابلس

اصابات بالرصاص بمواجهات مع الاحتلال في القدس ونابلس

قمعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر الجمعة، وقفة أمام المسجد الأقصى، منددة بالإساءة للرسول محمد صلى الله عليه وسلم، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط صوب المصلين، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

ونقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية قولها، إن “قوات الاحتلال اقتحمت الأقصى عبر باب السلسلة، وأطلقت الرصاص المعدني المغلف بـالمطاط صوب المصلين خلال مسيرة انطلقت من الأقصى نصرة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم، وردا على إساءة مستوطنين لشخصه الكريم بألفاظ نابية، خلال اقتحامهم باب العامود في القدس المحتلة الثلاثاء الماضي بما يسمى بمسيرة الأعلام، وذلك كما ظهر في مقطع فيديو تداولته مواقع التواصل الاجتماعي”.

وتحدث الهلال الأحمر في القدس عن 3 إصابات نقلت إلى المستشفى بعد مواجهات داخل المسجد الأقصى، مشيرا إلى “إصابتين بالرصاص المطاطي وإصابة بحجر”.

أصيب، الجمعة، 47 فلسطينيا على الأقل غالبيتهم بالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدخل بلدة بيتا جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية المحتلة، وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

وتعاملت طواقم الهلال الأحمر “مع 47 إصابة جراء المواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيتا صنفت كالآتي: 42 إصابة بقنابل الغاز و5 إصابات بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط تسببت بكسور لإصابتين”، بحسب الهلال الأحمر.

وأشار إلى أن “معظم الإصابات تم علاجها في المستشفى الميداني التابع للهلال الأحمر و3 حالات تم نقلها للمستشفى”.

وقال مدير الإسعاف والطوارئ في الهلال الأحمر في نابلس، أحمد جبريل، إن “عشرات المواطنين أصيبوا بالاختناق، والسقوط والتعرض للضرب من جيش الاحتلال خلال المواجهات”، وفق وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية “وفا”.

وخرج مئات الفلسطينيين عقب صلاة الجمعة على مدخل البلدة المغلق بالمكعبات الإسمنتية منذ أسبوع، والتي دعت إليها لجنة التنسيق الفصائلي في البلدة، حيث تدور مواجهات عنيفة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، للمطالبة بإزالة بؤرة “جفعات أفيتار” الاستيطانية عن قمة جبل صبيح، بحسب “وفا”.

ونقلت الوكالة عن مصادر فلسطينية قولها، إن “قوات الاحتلال أغلقت منذ ساعات الليل الطرق المؤدية للبلدة بالسواتر الترابية والمكعبات الإسمنتية”.

المملكة + وفا 

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *