اصابات بصفوف الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال مسيرة في نابلس

اصابات بصفوف الفلسطينيين خلال قمع الاحتلال مسيرة في نابلس

أصيب عدد من الفلسطينيين بالاختناق بالغاز السام، خلال قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، لمسيرة منددة بشق طريق استيطانية على أراضي بلدتي بيتا وحوارة جنوبي نابلس.

وقالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان لها، إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز المسيل للدموع تجاه المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة عدد منهم بالاختناق، كما تعرضت مركبة إسعاف تابعة للإغاثة الطبية في نابلس للاستهداف بقنبلة غاز ما أدى إلى تحطم الزجاج الأمامي. وشارك أهالي جنوبي نابلس في مسيرة منددة بالاستيطان، دعت إليها فصائل العمل الوطني في محافظة نابلس، ولجنة التنسيق الفصائلي في بلدتي حوارة وبيتا، وهيئة مقاومة الجدار والاستيطان، ضد شق الطريق الاستيطانية.

وفي السياق، شرعت جرافات الاحتلال الإسرائيلي اليوم بشق طريق استيطانية جديدة قرب مدخل بلدة حزما الرئيسي شمال شرق مدينة القدس المحتلة. وقال مجلس بلدي حزما، إن جرافات الاحتلال بمساندة طواقم من بلدية القدس وحماية من جيش الاحتلال، بدأت بتجريف وشق طريق استيطانية تمتد من مدخل البلدة حتى منطقة الشعب القريبة من شارع حزما جبع الرئيسي، وتعود ملكية الأراضي إلى عدد من عائلات البلدة. وأفاد مركز حزما الإعلامي، أن محكمة الاحتلال العليا، كانت قد رفضت الالتماس الذي قدمه أهالي حزما قبل نحو 3 أشهر، ضد وضع سلطات الاحتلال يدها على الأراضي المجاورة للطريق الاستيطانية المذكورة.

يشار إلى أن بلدة حزما يحيطها أربع مستوطنات، وتعتبر الشريان الرئيس الرابط بين شمال الضفة الغربية وجنوبها، وإحدى البوابات الرئيسية لمدينة القدس.

(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *