اصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء مواجهات مع الاحتلال

اصابة عشرات الفلسطينيين بالاختناق جراء مواجهات مع الاحتلال

أصيب، عشرات المواطنين الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات اندلعت بين قوات الاحتلال الإسرائيلي، وتلاميذ المدارس الفلسطينية على مدخل مخيم العروب شمال مدينة الخليل، جنوب الضفة الغربية.

وقالت جمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع باتجاه تلاميذ المدارس ما تسبب بإصابة العشرات من المواطنين بالاختناق، حيث جرى علاجهم ميدانيا من قبل طواقم اسعاف جمعية الهلال الاحمر.

وجاءت المواجهات عقب مسيرة تضامنية مع الأسرى الفلسطينيين القابعين في سجون الاحتلال نظمها طلاب مدرسة ذكور العروب الثانوية، نددت بالجرائم التي يمارسها الاحتلال بحق الشعب الفلسطيني. وعلى صعيد متصل، اقتلعت قوات الاحتلال الاسرائيلي، ظهر اليوم الثلاثاء، عشرات أشتال الزيتون في أراضٍ ببلدة بتير غرب مدينة بيت لحم. وقالت هيئة مقاومة الجدار والاستيطان في بيت لحم ببيان إن جرافات الاحتلال اقتلعت أشتال زيتون في منطقة مراح مدور، شرق البلدة، بحجة انها مزروعة في اراضي دولة.

يشار الى ان الاحتلال الاسرائيلي صعد من هجمته الاستيطانية في المنطقة من خلال تجريف طرق، ونصب خيام من قبل المستوطنين المتطرفين وملاحقة أصحاب الأراضي ومنعهم من دخولها، بهدف الاستيلاء عليها لصالح بناء وتوسيع المستوطنات في المنطقة.

وهدمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم، ثلاثة منازل مأهولة، في قرية الولجة غرب مدينة بيت لحم، بحجة عدم الترخيص. وقال رئيس مجلس قروي الولجة خضر الأعرج في بيان، إن المنازل المستهدفة تقع في منطقة عين جويزة، مساحة كل منها نحو 80 مترا مربعا، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال الاسرائيلي سبق وهدمت احد المنازل الى ان صاحبه اعاد تشييده. وتتعرض منطقة عين جويزة في قرية الولجة لهجمة استيطانية شرسة منذ اعوام تتمثل بهدم العشرات من المنازل وإخطار أخرى بالهدم ووقف البناء، وتجريف الأراضي والاستيلاء عليها لصالح بناء وتوسيع المستوطنات الاسرائيلية . وفي ذات السياق، اقتحم مستوطنون متطرفون يهود، فجر اليوم الثلاثاء مدينة البيرة، وخطوا عبارات عنصرية على الجدران والمركبات الفلسطينية في المدينة.

وقالت بلدية البيرة في بيان إن المستوطنين اقتحموا المنطقة الصناعية بالمدينة، وأعطبوا إطارات عدد من مركبات المواطنين الفلسطينيين، وخطوا شعارات عنصرية ضد العرب. وتقوم بهذه الاعمال العدوانية مجموعات تسمى بـ”شبيبة التلال” الاستيطانية اليهودية المتطرفة، وتستهدف في أعمالها العدائية مختلف مناطق فلسطين المحتلة سواء في الضفة بما فيها القدس المحتلة أو مناطق الداخل المحتل.

وعلى صعيد متصل، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم، 15 فلسطينيا من مناطق مختلفة في الضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة.

وقال نادي الاسير الفلسطيني في بيان إن قوات الاحتلال الاسرائيلي اقتحمت وسط اطلاق كثيف للنيران مناطق متفرقة في مدن الخليل وجنين ونابلس ورام الله والبيرة وبيت لحم واعتقلت هؤلاء المواطنين. –(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: