/
/
اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة وإغلاق حاجزين بالقدس (شاهد)

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة وإغلاق حاجزين بالقدس (شاهد)

اعتقالات ومواجهات مع الاحتلال بالضفة وإغلاق حاجزين بالقدس

قالت وسائل إعلام فلسطينية، إن مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عند اقتحامها حي الطيرة غربي رام الله، فجر الأربعاء.

واعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، الأربعاء، 11 مواطنا من أحياء مقدسية، وقال شهود عيان إن الاحتلال اقتحم أحياء الطور وسلوان وبيت حنيينا.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” عن مصادر مقدسية، بأن المعتقلين هم، أحمد أبو الرب، وأكرم سلايمة، ومحمد خليل عميرة، وجواد جودة، وأحمد مهانية، وعلاء أبو الهوى، ووليد الصياد، وإيهاب أبو سبيتان، ورائد الأشهب، ومحمد عبيد.

قوات الاحتلال تعتقل الشاب محمد نايف عبيد من العيساوية

#القدس || قوات الاحتلال تعتقل الشاب محمد نايف عبيد من منزله في العيسوية

Posted by ‎وكالة وفا – WAFA News Agency‎ on Tuesday, June 30, 2020

وتحدثت صفحات فلسطينية، أن قوات الاحتلال اعتقلت المواطنة حنين نصار، زوجة الأسير رامي فضايل من داخل حي الطيرة، والشاب مهدي ناصر صمادعة، من مخيم الجلزون برام الله، وأمجد عاهد سمحان من بلدة بيرزيت، بعد مداهمة منازلهم، والعبث في محتوياتها.

وفي بلدة كفر الديك بمدينة سلفيت، اعتقلت قوات الاحتلال شابين، واقتادتهم إلى أماكن مجهولة.

وفي نابلس، اعتقلت قوات الاحتلال أربعة فلسطينيين، هم الشاب بشار منصور، وحربي داوود، وصايل تحسين رمضان، وأيوب أحمد عصيدة، فيما اعتقلت بطولكرم عبد الكريم زياد الهمشري (31 عاما) والأسير المحرر سليمان حسني سليم خريشة (37 عاما)، بعد مداهمة منزل ذويهما.

وفي سياق آخر، أغلقت قوات الاحتلال على نحو مفاجئ، ودون سابق إنذار، حاجزي قلنديا و”الكونتينر” شمال وجنوب القدس المحتلة.

وتأتي هذه التطورات مع دخول الأول من تموز/ يوليو، وهو الموعد المعلن لخطة الاحتلال الإسرائيلي لضم أجزاء من الضفة الغربية، وغور الأردن.

وفي سياق متصل، هدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي الأربعاء، منزلا سكنيا ببلدة جبل المكبر بالقدس المحتلة، بداعي البناء غير المرخص، 


وقال ياسين زعاترة، مالك المنزل، لوكالة الأناضول إنه كان يقيم فيه مع وزوجته، وأولاده الثلاثة قبل هدمه، مشيرا إلى أنه شيد منزله قبل 8 سنوات، ولكن مساعيه الحثيثة أخفقت في الحصول على ترخيص بناء من بلدية الاحتلال,

وقال زعاترة “قدمنا كل المستندات للترخيص وبذلنا كل السبل من أجل الحصول على ترخيص بناء، ولكن تفاجئنا بقرار من البلدية بهدم المنزل واليوم هدموه”.

يشار إلى أن قوات الاحتلال كثفت منذ بداية العام الجاري، من عمليات الهدم لمنازل فلسطينية، بداعي البناء غير المرخص.

وقال مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع للأمم المتحدة في الأراضي الفلسطينية، إن إسرائيل هدمت 62 مبنى بالقدس المحتلة منذ بداية العام الجاري، وحتى الأول من شهر حزيران/ يونيو الماضي، بداعي البناء غير المرخص.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pinterest
Share on email

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

  • الأكثر زيارة
  • الأكثر تعليقاً
  • الأحدث