اعتقال مستشار لرئيس الوزراء العراقي بتهم فساد

اعتقلت قوة أمنية، أمس الثلاثاء، مستشار رئيس الوزراء العراقي، والوكيل الأقدم السابق لوزارة الكهرباء، رعد الحارس، وذلك عقب صدور مذكرة قبض من القضاء.

وذكرت وثيقة صادرة من مجلس القضاء الأعلى، تناقلها عدد من المواقع الإخبارية «جاءت مذكرة القبض بحق رعد محسن غازي شبيب الحارس، بناء على شكوى مقدمة ضده في اللجنة التحقيقية الدائمية والمشكلة بالأمر الديواني 29».
وأشادت النائبة عالية نصيف بالقرار الصادر من اللجنة الدائمة للتحقيق في قضايا الفساد باعتقال وكيل وزارة الكهرباء السابق الذي دمر قطاع الكهرباء في العراق طيلة السنوات الماضية.
وقالت نصيف في بيان صحافي، إنه «سبق وأن أصدرنا عشرات البيانات التي كشفنا فيها ملفات الفساد التي تخص هذا (الحوت) وكنا نرمز إليه في بياناتنا بالرمز (ر.ح) ، وقد أشارت إليه اللجنة اليوم بإسمه الصريح (رعد الحارس)».
وأضافت: «لطالما تساءلنا: أليس لهذا الشعب المظلوم الذي عانى من انقطاع الكهرباء في حر الصيف شخص أو جهة تعيد إليه حقه وتحاسب الفاسدين الذين نهبوا ثرواته بصفقاتهم الفاسدة وحرموه من أبسط حقوقه؟ واليوم تحققت العدالة وسقط هذا الفاسد في قبضة العدالة».
وتابعت نصيف: «نرجو من اللجنة العودة إلى بياناتنا السابقة المعززة بالأدلة والوثائق التي تدين هذا الفاسد، وأن تسترجع منه كل المليارات التي نهبها من المال العام، ونهنئ الشعب العراقي بالقبض على هذا الفاسد، وقريباً جدا سنرى بقية الفاسدين في قبضة العدالة وخصوصاً الفريق المتواطئ مع (ر.ح)».

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *