اعتماد تخصصات جامعية جديدة

اعتماد تخصصات جامعية جديدة

البوصلة – اقر مجلس هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي وضمان جودتها استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات جامعية ومنح كلية الأعمال في كلية عمان الجامعية، وكلية الأميرة رحمة الجامعية، شهادتي ضمان الجودة.


ووافق المجلس في جلسته التي ترأسها رئيس الهيئة اليوم الاربعاء، على اقرار معايير الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس التغذية، والإطار العام لتعليمات الإدراج والتسكين على الإطار الوطني للمؤهلات.


ووافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس الفنون المسرحية، وبكالوريوس وماجستير الموسيقى في الجامعة الأردنية، والبكالوريوس في تخصصات اللغة الانجليزية وآدابها واللغة الانجليزية التطبيقية واللغة الفرنسية/الانجليزية في الجامعة الأردنية/ العقبة، واللغة الفرنسية/ الانجليزية والرياضيات والفيزياء واقتصاديات المال والأعمال ونظم المعلومات المالية والمصرفية ونظم المعلومات المحاسبية والعلوم السياسية وعلم الحاسوب ونظم المعلومات الحاسوبية في جامعة آل البيت.
كما وافق المجلس على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات بكالوريوس وماجستير الكيمياء، وبكالوريوس الفيزياء والرياضيات في الجامعة الهاشمية، وبكالوريوس علم الحاسوب والنظم الحاسوبية للوسائط المتعددة والشبكات الحاسوبية ونظم المعلومات الحاسوبية، وبكالوريوس وماجستير هندسة البرمجيات، وبكالوريوس أمن المعلومات والفضاء الإلكتروني في جامعة الإسراء، ودبلوم متوسط إدارة الفنادق وفنون الطهي في كلية عمون الجامعية التطبيقية، والدبلوم المتوسط في مساحة الطرق وحساب الكميات وتكنولوجيا إنشاء وصيانة المباني وهندسة العمارة والتصميم الداخلي وإدارة الأعمال والمحاسبة في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا.
ووافق كذلك على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات المختبرات الطبية والتكييف والتبريد والتصميم الجرافيكي والصيانة الكهرو ميكانيكية وصيانة المركبات الكهربائية والهجينة والاتصالات وشبكات الحاسوب والصيدلة والتمريض المشارك وعلوم الشريعة وفنون التصميم الداخلي والديكور وفنون الطهي ومخبرات الأسنان وفحص البصر وتجهيز النظارات الطبية والمعدات والتركيبات الكهربائية لبرنامج الدبلوم المتوسط في الكلية الجامعية العربية للتكنولوجيا.
ووافق على استمرارية الاعتماد الخاص لتخصصات تكنولوجيا إنشاء وصيانة المباني وهندسة العمارة والتصميم الداخلي وإدارة الأعمال والمحاسبة وصيانة المركبات الكهربائية والهجينة والتكييف والتبريد والصيدلة والتمريض المشارك وأمن المعلومات والشبكات وفنون التصميم الداخلي والديكور وإدارة السياحة والضيافة وإدارة الفنادق لبرنامج الدبلوم المتوسط في كلية الخوارزمي الجامعية التقنية، والصيدلة في جامعة جرش، والصيدلة في جامعة العلوم التطبيقية. –(بترا)

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *