“الأردنية” تتسلم برنامج دبلوم تأهيل المعلمين من أكاديمية الملكة رانيا

“الأردنية” تتسلم برنامج دبلوم تأهيل المعلمين من أكاديمية الملكة رانيا

كشف رئيس الجامعة الاردنية الدكتور عبد الكريم القضاة عن توجهات الجامعة الاستراتيجية لتحسين وضعها المالي وتصفير مديونيتها، ومساعيها للتحديث والتطوير الأكاديمي المستمر، والتي من ضمنها تسلمها برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين وبشكل كامل.
وتناول القضاة في حواره مع صحيفة “الغد “خطط الجامعة المستقبلية، ودورها في تنفيذ الاستراتيجية الوطنية لتنمية الموارد البشرية.
وتحدث القضاة عن تفاصيل انتقال برنامج الدبلوم المهني لإعداد وتأهيل المعلمين بشكل كامل من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين في حزيران (يونيو) المقبل.
كما كشف عن أبرز ملامح الفترة القادمة، التي تشمل تصفير مديونية الجامعة وتخفيض فاتورة الجامعة الشهرية للطاقة الى الصفر، علما أن عوائد الجامعة انخفضت نتيجة التحول للتعلم عن بعد.
وقال ان مجلس امناء الجامعة اقر مؤخرا موازنتها، متوقعا تصفير مديونيتها هذا العام. وأشار الى ان الجامعة بدأت قبل نحو ثلاث سنوات بتنفيذ خطة اقرها مجلس امنائها ادت الى تمكين ادارتها من تسديد كامل المبلغ المدينة به لصندوق التامين الصحي بقيمة 12.5 مليون.
اما مديونية الجامعة والتي كانت تبلغ 27 مليون دينار قبل 3 سنوات فانخفضت العام 2019 الى 23 مليون والعام 2020 الى 18 مليونا، مشيرا الى وجود مستحقات لصالح الجامعة على جهات مختلفة بنحو 11 مليون دينار والى وجود مبلغ 5 ملايين فائض في موازنة العام الماضي وضعت كاحتياط في صندوق نهاية الخدمة.
وتوقع القضاة ان تتمكن الجامعة من تصفير فاتورة الطاقة للجامعة ومستشفاها بالاعتماد على الطاقة الشمسية لتتمكن من توفير فاتورة الكهرباء البالغة نحو 8.5 دينار سنويا.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: