الأردن في أولمبياد طوكيو: مشوار التايكواندو يبدأ بطموحات للذهب

الأردن في أولمبياد طوكيو: مشوار التايكواندو يبدأ بطموحات للذهب

يخوض لاعبا المنتخب الأردني للتايكواندو صالح الشرباتي وجوليانا الصادق، مساء الاثنين ، منافسات وزنيهما في دورة الألعاب الأولمبية المقامة حالياً في العاصمة اليابانية طوكيو، وهي اللعبة التي ينتظرها الأردنيون بفارغ الصبر، بحثا عن كتابة المجد الأولمبي وصولا إلى الظفر بميدالية في العرس الأولمبي الرياضي.

وستلتقي جوليانا الصادق في أولى نزالاتها بالدور الـ16 ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم مع اللاعبة البرازيلية ميلينا تيتونيلي، وفي حال فوزها ستلاقي في الدور ربع النهائي الفائزة من نزال الكرواتية ميتا جيليتش والكونغولية نعومي كاتوكا.

فيما سيلتقي صالح الشرباتي في الدور الـ16 من منافسات وزن تحت 80 كغم مع النرويجي ريتشارد أوردمان، وفي حال فوزه سيلتقي بالدور ربع النهائي مع الفائز من نزال لاعب ساحل العاج شيخ صلاح سيسي والمغربي أشرف محبوبي.

ويتطلع كل من الصادق والشرباتي إلى تحقيق نتائج متقدمة، ويسعيان نحو الصعود إلى منصة التتويج، مع تقارب المستويات بين جميع اللاعبين في كلا الوزنين في التايكواندو الذي يبني عليه الأردن آمالا كبيرة في تحقيق الفوز.

وتتميز مشاركة الأردن في أولمبياد طوكيو 2020 بوجود أكبر فريق يمثله أولمبياً بـ14 لاعباً ولاعبة يمثلون 8 رياضات، وهو أكبر عدد من الرياضات التي تمثل الأردن في تاريخ مشاركاته في الألعاب الأولمبية، ولكن بعضهم ودع مبكرا، كما حدث في منافسات الملاكمة حين ودع اللاعب عدي الهنداوي منافسات وزن تحت 81 كغم، أمام الملاكم الكراوتي لوكا بلانتيتش بفارق نقطة واحدة، كما خسر عبادة الكسبة مواجهته أمام البيلاروسي أساناو دزميتري في الدور الـ32 من منافسات وزن تحت 63 كغم. وأنهت لاعبة المنتخب للرماية أسماء أبو ربيع مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية، بعد أن خاضت صباح الأحد منافسات المسدس الهوائي لمسافة 10 أمتار.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *