الأردن وهولندا يبحثان الجهود المبذولة لضمان توفير الدعم لـ”أونروا”

أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي إتصال هاتفي الأربعاء، مع وزيرة التجارة الدولية والتعاون الإنمائي الهولندية سيغريد كاغ بحث فيه سبل تعزيز وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين والمستجدات الاقليمية.

وأكد الوزيران استمرار العمل والتنسيق المشترك في كافة المجالات وفي سياق العلاقات الثنائية المتميزة بين المملكتين والتضامن في مواجهة جائحة كورونا والتحديات الاقتصادية الناجمة عن الإجراءات المتخذة لمواجهتها خصوصاً على الاقتصادات صغيرة الحجم.

وثمن الصفدي الجهود الداعمة للأردن التي تقوم بها هولندا على الصعيد الثنائي ومن خلال الإتحاد الأوروبي لمساعدة الأردن إقتصاديا للتعامل مع الظروف الاقتصادية غير المسبوقة التي طرأت نتيجة للجائحة.

وبحث الوزيران التطورات الإقليمية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية. وثمن الصفدي موقف هولندا الداعم لجهود تحقيق السلام على أساس حل الدولتين ووفق القانون الدولي.

وبحث الصفدي وكاغ الجهود المبذولة لضمان توفير الدعم اللازم لوكالة الأمم المتحدة لتشغيل وإغاثة اللاجئين (الأونروا) لتمكينها من الاستمرار في تقديم خدماتها الحيوية للاجئين الفلسطينيين، وأهمية تعزيز قدرة الوكالة على تقديمها خصوصاً في ضوء التحديات الإضافية التي تولدت من جائحة كورونا.

وشكر الصفدي كاغ على الدعم المتواصل الذي تقدمه هولندا للوكالة.

واتفق الوزيران على إدامة التواصل واستمرار التشاور والتنسيق واللقاء في أقرب فرصة لمتابعة جهود تعزيز التعاون وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *