الأردن يحقق 3 ذهبيات وفضية في بطولة البوسنة والهرسك للتايكواندو

الأردن يحقق 3 ذهبيات وفضية في بطولة البوسنة والهرسك للتايكواندو

الأردن يحقق 3 ذهبيات وفضية في بطولة البوسنة والهرسك للتايكواندو

حقق منتخبنا الوطني للتايكواندو ٤ ميداليات بواقع ٣ ذهبيات وفضية واحدة، مساء اليوم الأربعاء، وذلك خلال مشاركته في بطولة البوسنة والهرسك المفتوحة والمصنفة من عيار النجمة الواحدة.

وجاءت الميدالية الذهبية الثلاث من خلال، صالح الشرباتي (وزن تحت ٨٠ كغم) وزيد مصطفى (وزن تحت ٦٨ كغم) وجوليانا الصادق (وزن تحت ٦٧كغم) وفضية حققها اللاعب محمود الطرايرة (وزن تحت ٥٨ كغم).

واستهل اللاعب صالح الشرباتي مشواره بالفوز على اللاعب المقدوني ستامينوف فيليب بانسحاب الأخير بعد أن كان “الشرباتي” يتقدم بنتيجة ٩-٠ في الدور ربع النهائي ومن ثم فاز “الشرباتي” على الكرواتي نيكوليك ماتيج في الدور نصف النهائى بتراكم الأخطاء على الأخير وكانت تشير النتيجة إلى تقدم لاعب المنتخب الوطني بنتيجة ٢١-٧.

وفي النهائي تمكن “الشرباتي” حامل فضية أولمبياد طوكيو الأخيرة من تحقيق الميدالية الذهبية في أعقاب فوزه على الإسباني كينتادوا بنتيجة ٤-٣.

من جانبه، فاز اللاعب زيد مصطفى في نزاله الأول بالدور ربع النهائي على اللاعب البوسني سادمير بنتيجة ٢٠-١٠ ومن ثم فاز على اللاعب الكرواتي جلاسنوفيك ليون بنتيجة ٣٧-١٢ في الدور نصف النهائي.

وفي النزال النهائي فاز زيد مصطفى على اللاعب المجري جوزا ليفينتي بنتيجة ١٦-١٥ ليُحقق الميدالية الذهبية.

فيما افتتحت اللاعبة جوليانا الصادق منافسات وزنها بالفوز على اللاعبة التشيكية جيرانكوفا إيفيتا بنتيجة ٢١-٢ في الدور ربع النهائي ومن ثم فازت لاعبتنا الأولمبية على الألمانية فانيسا بنتيجة ٢١-١٣.

وفي النهائي تخطت جوليانا الصادق اللاعبة الإسبانية كاسترو برجوس بالنقطة الذهبية بعد التعادل بنتيجة ٥-٥ لتتوج بالذهب.

بدوره استهل اللاعب محمود الطرايرة مشواره في البطولة من دور الـ ١٦ حيث فاز بعدم التكافؤ على اللاعب المقدوني أفراموفسكي ماركو بنتيجة ٢٦-٠ ومن ثم فاز على المكسيكي براندون بلازا – حامل فضية بطولة العالم الأخيرة – بنتيجة ٢٧-٧ في الدور ربع النهائي قبل أن يُحقق فوزاً اخر على المكسيكي سيزار ألفاريز بنتيجة ١٨-١٢ في الدور نصف النهائي.

وفي النزال النهائي خسر الطرايرة بصعوبة (٦-٥) أمام الإيرلندي جاك وولي والذي شارك في أولمبياد طوكيو الأخيرة والمصنف الرابع على العالم ليحرز الطرايرة الميدالية الفضية.

وفي باقي نتائج لاعبي ولاعبات المنتخب الوطني خرج كل من زيد الحلواني (وزن تحت ٦٣ كغم) وفهد الصبيحي (وزن تحت ٨٧ كغم) ونتالي الحميدي (وزن تحت ٦٢ كغم) من الدور ربع النهائي بعد فوزهم بنزالهم الأول وخسارتهم النزال الثاني فيما ودعت اللاعبة يارا ياسين (وزن تحت ٥٧ كغم) من دور الـ ١٦ بعد فوز وخسارة وودعت ومن الدور ذاته اللاعبة راما أبو الرب (وزن تحت ٧٣ كغم) بعد خسارتها النزال الأول.

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: