الأردن يوقف الرحلات الجوية مع هذه الدول

الأردن يوقف الرحلات الجوية مع هذه الدول

البوصلة – قال رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم الطيران المدني الكابتن هيثم مستو، إن قرار إيقاف الرحلات مع بعض الدول هو إجراء احترازي للحد من فرص انتشار وباء كورونا المستجد عالميا.


وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم، ان القرار يأتي ضمن التوجه العالمي لتخفيف رحلات الطيران البينية مع الدول ذات السرعة في انتشار الوباء.


ولفت مستو إلى أنه أمام المسافرين مهلة ثلاثة أيام لترتيب سفرهم من وإلى مصر وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا.


وأوضح ان قرار إيقاف الرحلات مع دول مصر وفرنسا وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا يأتي بناء على تقييم المخاطر الذي تجريه الهيئة أولا بأول، لذا أُوقفت الرحلات معها اعتبارا من الاثنين المقبل إلى إشعار آخر إلى جانب الصين وكوريا الجنوبية وإيران.


وقال مستو إن المسافرين الأجانب ممنوعين من دخول المملكة في حال تواجدوا في الدول المحددة خلال آخر 14 يوما قبل وصولهم إلى المطارات الأردنية. أما عن المسافرين الأردنيين، قال مستو، إن أي أردني يريد العودة إلى المملكة وتواجد في الدول المشمولة بمحددات السفر سيتم إخضاعه لمتطلبات وزارة الصحة فيما يتعلق بفحص الكورونا عند وصوله إلى المطار.
وأكد مستو بأن قائمة الدول التي يجري إيقاف الرحلات معها تتغير وفق تغير الأوضاع بالنسبة للوباء وسرعة انتشاره عالميا، مشيرا إلى وجود مؤشرات إيجابية فيما يتعلق بتقييم سرعة انتشار الكورونا في بعض الدول كالصين مثلا.
إلى ذلك، قال المساعد التنفيذي لمدير عام شركة الخطوط الجوية الملكية الأردنية باسل الكيلاني، إن الملكية الأردنية ستسير رحلات جوية بين القاهرة وعمان خلال الأيام الثلاثة التي تسبق يوم الاثنين، وهو اليوم المحدد لإيقاف الرحلات إلى إشعار آخر مع دول عدة.
وأضاف الكيلاني بأن عدد الرحلات المنوي تسييرها يعتمد بشكل أساسي على حجم الطلب من قبل المسافرين

Share on whatsapp
Share on facebook
Share on twitter
Share on telegram
Share on email
Share on print

رابط مختصر للمادة:

اقرأ أيضاً

Share on facebook
Facebook
Share on twitter
Twitter
Share on whatsapp
WhatsApp
Share on telegram
Telegram
Share on email
Email
Share on print
Print

رابط مختصر للمادة: